آخر الأحداث والمستجدات 

من بينها المغرب.. هذه لائحة البلدان المستوردة لطائرات بيرقدار المسلحة بدون طيار التركية

من بينها المغرب.. هذه لائحة البلدان المستوردة لطائرات بيرقدار المسلحة بدون طيار التركية

قامت شركة بايكار، الشركة الرائدة في صناعة الدفاع التركية وتصدير الطائرات المسلحة بدون طيار من طراز بيرقدار TB2 وأكينجي، بتوقيع عقود تصدير مع مجموعة من الدول من بينها المغرب.

وبحسب صحيفة الدفاع العربي، فقد تم الكشف مؤخرًا عن عدد الدول التي تعاقدت مع شركة بايكار لاستيراد المركبات الجوية بدون طيار من طراز بيرقدار TB2 وأكينجي. وبناءً على المعلومات المتاحة، تم تصدير منصات الطائرات بدون طيار التي تنتجها الشركة إلى أكثر من 30 دولة.

 

حتى الآن، تم تصدير بيرقدار TB2 SİHA إلى 31 دولة وأكينجي TİHA إلى 8 دول، ليصل إجمالي عدد الدول التي تم تصدير لها كل من أكينجي وبيرقدار إلى 32 دولة. بشكل ملخص، سبع دول تستخدم كلا من بيرقدار TB2 وأكينجي، منها المغرب. كما قامت إحدى الدول بالتعاقد لاستيراد AKINCI TİHA فقط، وعلى الأغلب تقصد هنا السعودية.

 

وبناءً على البيانات المتاحة، تم التعرف على باكستان وأذربيجان كدولين تستخدمان كل من أكينجي وبيرقدار TB2. وتستعد المملكة العربية السعودية لاستيراد أكينجي باتفاقية بقيمة 3.1 مليار دولار. عدد من الدول الأخرى، مثل قطر وبولندا وأوكرانيا والصومال ومالي والمغرب وقيرغيزستان وتركمانستان وعمان، قامت بتوقيع عقود لاستيراد طائرة بيرقدار TB2 UCAV.

 

بالإضافة إلى الطائرات بدون طيار، تم تصدير الذخيرة المحلية التركية، مثل ذخيرة MAM-L التي طورتها شركة روكيتسان، إلى أكثر من 30 دولة. وتم أيضًا مؤخرًا تصدير صاروخ باليستي أسرع من الصوت يُطلق من الجو من طراز İHA-230 بالتعاون مع AKINCI TıHA إلى دولة لم يتم الكشف عنها.

 

أخيرًا، قامت قنبلة TOLUN المصغرة التي طورتها شركة ASELSAN بالتعاون مع AKINCI بتحقيق نجاح كبير في التصدير.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-09-19 21:51:05

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك