آخر الأحداث والمستجدات 

الكوديم يطمح لتحقيق أول فوز له في البطولة بمدينة الجديدة

الكوديم يطمح لتحقيق أول فوز له في البطولة بمدينة الجديدة

لازال نادي الكويم لم يحقق أي فوز في البطولة الاحترافية الثانية بحدود الجولة (3). لازالت التشكيلة الفعالة والقتالية لم يتم تحصيلها بالتمام وفق منسوب الأداء، والصرامة في اللعب، وتطبيق خطة الفريق التقني. فبرسم الجولة الرابعة يرحل الكوديم نحو مدينة الجديدة لمواجهة فريق الدفاع الحسني الجديدي برسم الجولة الرابعة (4)، والذي لازال عوده طري العطاء بعد تدنيه بالإكراه نحو القسم الاحترافي الثاني.

ملمح الفريق المكناسي القوي، لازال المدرب عبد العزيز الدنيبي وفريقه التقني يبحثون عنه. فأثر جُرح الهزيمة بمكناس أمام شباب أطلس خنيفرة، شكل مُعيقا أماما تناغم الفريق داخل الميدان والجمهور الذي وفد نحو الملعب بقوة للتشجيع والدفع بالنادي نحو الريادة. ورغم أن النتيجة لم تكن من المفاجآت الصادمة في هذه المباراة (الحسابات التقنية)، لكنها جعلت من الفريق المكناسي لزاما يبحث عن التقويم الرزينة، وأين يكمن الخلل؟ جعلت من مكونات الفريق يروم بالمنطق التنافسي نحو إعادة بناء ترتيبات مقابلة مدينة الجديدة.

 

حسابيا وتقنيا يحتل الدفاع الحسني الجديدي الرتبة الثالثة (3) برصيد نقاط (7)، ويطمح الفريق الجديدي العودة نحو الصفوة الاحترافية الأولى. فيما النادي المكناسي فيحتل الرتبة (11) برصيد نقاط (2)، ولازال لم يحقق أي فوز ضمن البطولة الاحترافية الثانية. هنا يتضح الفارق بين الأهداف والطموحات، وأن المباراة تعتبر حارقة وعودة للتاريخ الأمجاد بطعم القسم الثاني.

 

ويتضح أن المسؤولية الملقاة على عاتق الفريق التقني والمدرب واللاعبين بالنادي المكناسي مضاعفة، وذلك على عدة اعتبارات تقنية وتعاقدية وتسويقية. هنا تكون الرحلة نحو الجديدة تستلزم التعبئة المضاعفة للاعبين، ولما لا الإغراء المادي والتحفيز المعنوي/ النفسي، واللعب على تيمة (الفوز ولا نرتضي له بديلا).

 

المباراة ستجرى يوم الجمعة 29 شتنبر 2023، على الساعة السادسة (6) مساء، وغالب المعطيات المتوفرة للموقع أنها ستنقل مباشرة من ملعب أحمد العبدي. فيما باقي مباريات الجولة الرابعة فستقام حسب البرنامج التالي:

 

الجمعة 29 شتنبر 2023.

الدفاع الجديدي – الكوديم

السبت 30 شتنبر 2023.

وداد فاس – شباب المسيرة

رجاء بني ملال – الراسينغ

جمعية سلا – أولمبيك الدشيرة

الأحد 01 أكتوبر 2023.

اتفاق مراكش – شباب خنيفرة

اتحاد وجدة – سريع وادي زم

اولمبيك خريبكة – الكوكب المراكشي

شباب بنجرير – سطاد المغربي

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الأكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-09-28 12:39:28

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك