آخر الأحداث والمستجدات 

الجولة الخامسة: أول فوز للكوديم في بطولة القسم الاحترافي الثاني

الجولة الخامسة: أول فوز للكوديم في بطولة القسم الاحترافي الثاني

الأهم تحقق اليوم في الملعب الشرفي بمكناس (08/10/2023)، من خلال الفوز بإصابة (1/0) على فريق شباب ابن جرير برسم الجولة الخامسة. مباراة كان فيها النادي المكناسي تحت عتبة الضغط النفسي، والجماهيري بعد تلك النتائج التي لم تُماثل طموح الجمهور، ولا مكونات الفريق في انطلاقة سوية ضاربة.

فطيلة الشوط الأول، ورغم مجموعة من المحاولات المحتشمة للفريق المحلي، كانت الكوديم تبدو غير بمقدورها تحقيق المفاجأة، وكانت تبدو كل خطوطها المحورية متفككة، حيث كان شباب ابن جرير أكثر تنظيما وانسجاما مع تعليمات المدرب عبد الرحيم السعيدي (4-1-4-1).

 وكانت خطته في احتلال وسط الميدان، وتثبيت الدفاع بأربعة لاعبين في خط واحد متوازي، مع مدافع متقدم ومتحرر في الوسط، مما زاد من ارتباك لاعبي الكوديم، ولم تستطع آلة الأجنحة تحرير اللعب والدفع بالكرات العلوية نحو رأس الحربة (كونازو) وبدا هذا الأخير تائها في الميدان. و بعد إضافة ثلاث دقائق من الوقت البدل الضائع، تمت نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي (0-0).

 

في الشوط الثاني كان يبدو أن الاحتكاك بين المدربين حادث بين عبد العزيز الدنيبي وعبد الرحيم السعيدي، احتكاك ذا مرجعية تاريخية بين تدافع المدربين سابقا. ومنذ بداية هذا الشوط لعبت الكوديم الكل للكل، وبدا عزم فريق النادي المكناسي على تكسير جليد النتائج السلبية والمتواضعة منذ الصعود للقسم الاحترافي، حيث استطاع اللاعب غرمان عميد الفريق من تسجيل هدف السبق، هذا الهدف حافظ عليه النادي إلى حدود صافرة الحكم.

 

سبق القول أن الغلبة كانت للكوديم بإصابة لصفر (1-0) وهذا هو الأهم من سياسة التدبير بالنتائج البراغماتية. حيث بات رصيد نقاط الكوديم (5)، فيما شباب ابن جرير فقد بقي رصيده متوقفا في (8) نقاط. فيما الملاحظة الكلية، فأداء الفريق المكناسي كان متواضعا بالتمام في لعبه، حيث يبدو أن الهداف السابق (كونازو) لم يعد ذاك الحربة الشرسة الحربية، وكذلك لازالت هفوات مميتة في خط الدفاع، وفي غياب منسق اللعب في الوسط والأجنحة المتحركة بالضغط.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الأكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-10-08 22:59:29

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك