آخر الأحداث والمستجدات 

القرضاوي يدعو مسلمي العالم ليكونوا شهداء على ما يحدث في مصر

القرضاوي يدعو مسلمي العالم ليكونوا شهداء على ما يحدث في مصر

دعا يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، جميع المسلمين في أنحاء العالم لأن ينالوا الشهادة في مصر وألا يصمتوا على ما وصفه بالمجازر الوحشية بحق المئات، وذلك في إشارة منه إلى أحداث المنصة الأخيرة بين معتصمي رابعة والأمن والتي خلفت عشرات القتلي.

وقال القرضاوي: ""أدعو المسلمين في أنحاء العالم في كل مكان من إندونيسيا وماليزيا ونايجيريا والسنغال وباكستان وبنجلاديش والهند والصومال وفي العراق وإيران وليبيا وتونس وسوريا وفي لبنان وفلسطين والأردن وفي كل بلاد الدنيا أدعوهم ليكونو شهداء".

 

واختتم القرضاوي دعوته بالقول: "فالله سيسألهم يوم القيامة هل رأيتهم هذه المذابح البشرية، المذابح الوحشية، والله إننا حينما نقول وحشية نظلم الوحوش فالوحوش لا يقيمون مجازر للبشر فالوحش إذا أراد أن يقتل شخص واحد، ولكنه لا يقتل المئات فهؤلاء أشد من الوحوش".

 

وهاجم القرضاوي شيخ الأزهر أحمد الطيب، ودعاه إلى أن يراجع نفسه في مسألة عزل الرئيس محمد مرسي. ودعا في كلمة عبر قناة "الجزيرة مباشر مصر"، العالم لمعاقبة حكام مصر، ومناصرة المعتصمين المؤيدين لمرسي في منطقة "رابعة العدوية" بالقاهرة. كما حرض القرضاوي قيادات الجيش ووزارة الداخلية ورجال الأزهر والكنيسة ضد النائب الأول لرئيس الوزراء المصري الفريق أول عبد الفتاح السياسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي. وقال في كلمته إن على الدول العربية والإسلامية التوقف عن دعم حكام مصر الجدد.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-07-29 16:55:46

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك