آخر الأحداث والمستجدات 

الإعلان عن طلب عروض لتأهيل المنتزه الوطني لإفران من أجل تعزيز السياحة البيئية

الإعلان عن طلب عروض لتأهيل المنتزه الوطني لإفران من أجل تعزيز السياحة البيئية

تم مؤخرا الإعلان عن طلب عروض لإبداء الاهتمام من أجل تأهيل وتطوير المنتزه الوطني لإفران في إطار تعزيز السياحة البيئية، وذلك بمبادرة من ولاية جهة فاس – مكناس، وإقليم إفران، وبتعاون مع المركز الجهوي للاستثمار في فاس – مكناس.

ويهدف هذا الطلب لإشعال التنافس بين المستثمرين لتحقيق مرافق رياضية وترفيهية في الهواء الطلق، وتعزيز الحياة في المجتمعات ذات الأولوية المحددة. يتضمن الطلب شراكة مع الوكالة الوطنية للمياه والغابات، والمندوبية الإقليمية للسياحة بإفران، والوكالة الحضرية لمكناس.

 

وتشمل المناطق المستهدفة في المشروع تجمعات جبل هبري، وميشليفن، وزاوية واد إفران، ورأس الماء، و(la Cédraie-Sehb)، وخرزوزة.

 

علاوة على ذلك، يتناول الطلب تسع مناطق تتعلق بمرافق الهواء الطلق في جبل هبري – ميشليفن، وزاوية واد إفران ورأس الماء، بالإضافة إلى مطاعم في ميشليفن و(la Cédraie-Sehb)، وخرزوزة. كما يشمل المشروع خطًا للانزلاق على الحبل في جبل هبري – ميشليفن، ومنطقة للتزحلق في ميشليفن، وأنشطة كاياك في رأس الماء.

 

يذكر أن المنتزه الوطني لإفران، الذي يشكل خزانًا مائيًا حيويًا، يتميز بتواجده في الجزء الغربي من الأطلس المتوسط الأوسط، ويمتد على تربة إقليمي إفران وبولمان، بقيمته البيولوجية والبيئية، وتنوع غاباته وجمال مناظره الطبيعية.

 

كما يحتضن هذا الفضاء البيئي، الذي يُعتبر منطقة غابات بارزة، غابات أرز الأطلس وتنوعًا كبيرًا في الحياة البرية، حيث يضم 37 نوعًا من الثدييات، بما في ذلك أعداد كبيرة من قردة المكاك، و140 نوعًا من الطيور، بما في ذلك بعض الأنواع النادرة أو المهددة بالانقراض، و30 نوعًا من البرمائيات والزواحف.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-03-13 19:02:06

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك