آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس.. مستجدات النسخة ال16 من الملتقى الدولي للفلاحة

مكناس.. مستجدات النسخة ال16 من الملتقى الدولي للفلاحة

تستعد العاصمة الإسماعيلية مكناس، لاحتضان النسخة ال16 من الملتقى الدولي للفلاحة، وسط ظرفية صعبة تعيشها البلاد جراء توالي سنوات الجفاف وندرة المياه.

ومن المنتظر أن تنطلق فعاليات هذا الحدث الكبير على المستويين الوطني والقاري، يوم ال22 من شهر أبريل الجاري، على أن تستمر حتى ال28 من نفس الشهر، تحت شعار: " المناخ والفلاحة من أجل نظم إنتاج مستدامة وقادرة على الصمود ".

 

وقد تم اختيار الجارة الشمالية إسبانيا كضيف شرف هذه النسخة، باعتبارها إحدى أهم الدول الفلاحية بمنطقة غرب أوروبا، وكذلك تتويجا لمتانة العلاقات التي تربط البلدين سيما في المجال الفلاحي.

 

وقال المدير الجهوي للفلاحة بجهة فاس مكناس، مندوب الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب بالنيابة، كمال هيدان، خلال ندوة الإعلان عن تنظيم الملتقى، أنه خلال هذه السنة، سيتم توسيع المساحة المخصصة بنسبة 13 بالمائة لتبلغ المساحة المغطاة 12 هكتارا.

 

وستتميز، هذه النسخة أيضا، بإحداث قطب جديد مخصص "للفلاحة الرقمية"، والذي يجسد التقاطع بين التكنولوجيا والفلاحة.

 

كما سيتم تحسين الخدمات (الولوج، اللافتات، خدمة المطعمة، مواقف السيارات...)، بالإضافة إلى اعتماد التذكرة الإلكترونية، مما سيسمح للزوار باقتناء تذاكرهم عبر الإنترنت.

 

ومن المرتقب أن يعرف الملتقى مشاركة نحو 70 دولة وحوالي 1500 عارض، وأن يفوق عدد الزوار 930 ألف زائر.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عمر اسماعيلي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-04-03 19:15:50

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك