آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس.. مهرجان "فيكام" يسلط الضوء على سينما التحريك الإيطالية

مكناس.. مهرجان

احتضن فضاء اللقاءات بالمعهد الفرنسي، صباح اليوم الثلاثاء، على هامش فعاليات الدورة 22 لمهرجان مكناس الدولي لسينما التحريك، ندوة صحفية لتسليط الضوء على سينما التحريك بإيطاليا ضيف شرف هذه النسخة.

وأطر هذه الندوة عدد من الفنانين والمنتجين الإيطاليين أبرزهم أليساندرو راك، وجيان لويجي توكافوندو، وكريستيان دي فيتا، وسالفطور بيكوراكو.


وكانت هذه الندوة مناسبة للحديث عن الأعمال السينمائية الإيطالية في مجال التحريك، وأشار المتدخلون إلى أن هذا المجال لا زال في بدايته في هذا البلد المتوسطي.


وأكد المتدخلون أن سينما التحريك الإيطالية لم تلقى إشعاعا عالميا كنظيرتيها الفرنسية والإنجليزية بسبب اللغة، موضحين أن اللغة الإيطالية تنتشر فقط في بعض دول أمريكا اللاتينية إلى جانب إيطاليا.


جدير بالذكر أن فعاليات الدورة ال22 من المهرجان الدولي لسينما التحريك الذي تحتضنه مدينة مكناس، انطلقت مساء الجمعة 10 ماي، وستستمر حتى 15 منه، وتنفتح هذه النسخة على سينما التحريك بدولة إيطاليا باعتبارها إحدى أبرز الدول الأوروبية الرائدة في هذا المجال.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عمر اسماعيلي
المصدر : عمر اسماعيلي
التاريخ : 2024-05-14 16:35:27

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك