آخر الأحداث والمستجدات 

قبيل موعد افتتاحها الرسمي.. حديقة الحبول تتصالح مع تاريخها وتستعد لاستقبال زوارها (صور)

قبيل موعد افتتاحها الرسمي.. حديقة الحبول تتصالح مع تاريخها وتستعد لاستقبال زوارها (صور)

بعد استفادتها من مشروع إعادة التهيئة، بغلاف مالي يقارب 2 مليار سنتيم، تستعد حديقة “الحبول” التاريخية، لفتح أبوابها من جديد، في حلة بهية ستنال بالتأكيد رضى ساكنة المدينة وزوارها.

 

وتوصلت مكناس بريس، بصور تظهر بعض ملامح الشكل الجديد لحديقة الحبول، بعد نهاية أشغال مشروع ضخم أعاد الاعتبار لهذا المتنفس الذي يعتبر معلمة تاريخية فريدة من نوعها، ويزخر بنباتات وأشجار نادرة، يزيد عمرها عن عدة عقود.

 

وعرف محيط حديقة الحبول خلال الأسابيع الأخيرة أشغال صيانة وتأهيل غير مسبوقة، ما يعتبر مؤشرا على قرب تشرف على مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وهي المؤسسة التي تبنت مشروع إعادة الاعتبار لهذه الحديقة الوطنية والتاريخية بشراكة مع كل من المديرية العامة للجماعات المحلية وجماعة مكناس وعمالة مكناس ومجلس جهة فاس مكناس والمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر.

 

وعكس الافتتاح الباهث الذي عرفته قبل ما يزيد عن ثمان سنوات، يرتقب أن تفتح لحبول أبوابها بشكل يليق بتاريخها المجيد، كواحدة من أفضل المتنفسات الخضراء على الصعيد الوطني، مع ارتفاع الأصوات المنادية بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ عليها وتثمينها، باعتبارها المساحة الخضراء الوحيدة بالمدينة التي لا تقل جمالا و روعة عن مثيلاتها بالمدن الكبرى للمملكة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-05-14 22:02:36

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك