آخر الأحداث والمستجدات 

بالصور : هكذا مرت أجواء اليوم الأول من امتحانات البكالوريا بمكناس

بالصور :  هكذا مرت أجواء اليوم الأول من امتحانات البكالوريا بمكناس

انطلقت يوم الأربعاء 5 يونيو الجاري، بمدينة مكناس، وبمختلف ربوع المملكة، امتحانات السنة الأولى من سلك البكالوريا دورة 2024.

 

في هذا الإطار قامت لجن إقليمية تحت إشراف المدير الإقليمي محمد الغوري، بزيارة تفقدية لمجموعة من مراكز إجراء امتحانات الدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد الخاص بالمترشحين الممدرسين والأحرار للسنة الأولى من سلك البكالوريا دورة 2024.

 

وتم خلال هذه الزيارات وفق ما أفادت المديرية الإقليمية، في منشور لها، على صفحتها الرسمية في الفيسبوك، الوقوف على ظروف وأجواء إجراء هذه الامتحانات، مؤكدة أنها "تجرى في ظروف عادية تتسم بالانضباط من قبل المترشحين وروح المسؤولية والانخراط الكبير من قبل جميع المتدخلين".

 

يذكر أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أعلنت شهر يناير المنصرم، عن تواريخ جديدة للامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا، وذلك في إطار إعادة تنظيم جدول الدورة الدراسية والامتحانات المضطربة بسبب إضرابات الأساتذة.

 

وجاء في بلاغ سابق للوزارة، أن الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا لجميع الشعب، ستجرى أيام 10، 11، 12 و13 يونيو 2024، فيما ستجرى الدورة الاستدراكية أيام 8، 9، 10 و11 يوليوز 2024.

 

ومن المرتقب أن تنطلق يومي الأربعاء والخميس 5 و6 يونيو الجاري، الدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى من سلك الباكلوريا (جميع الشعب)، وكذا الخاص بالمترشحين الأحرار في جميع الشعب، فيما ستقام دورتها الاستدراكية يومي 3 و4 يوليوز 2024.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-06-05 21:33:06

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك