آخر الأحداث والمستجدات 

نائب رئيس بلدية سبع عيون يرفع دعوى قضائية ضد مناضل حقوقي

نائب رئيس بلدية سبع عيون يرفع دعوى قضائية ضد مناضل حقوقي

توصل عزيز الحاج، الناشط الحقوقي ضمن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وضمن صفوف جمعية المعطلين بمدينة سبع عيون، باستدعاء من دركية المدينة يوم الإثنين الماضي للاستماع لأقواله في شأن دعوى قضائية سجلها ضده النائب الأول لرئيس المجلس البلدي.

وتتمحور الدعوى القضائية حول اتهام نائب الرئيس للناشط عزيز الحاج بتمزيق وثائق إدارية وعرقلة سمسرة عمومية داخل مقر البلدية.

وفي اتصال بالمتهم، أكد أن الأمر لا يعدو كونه إجراء كيديا وانتقاميا ضد المعني، ومحاولة لإخراس الأصوات المناضلة والفاضحة للفساد، خصوصا حينما تدخل عدد من المعطلين قبل انطلاق عملية سمسرة دكاكين تجارية بالسوق الجديد لفضح ما اعتبروه خروقات شابت العملية منذ البداية، بحيث تأكد أن رائحة الفساد و الزبونية تفوح منها، وأن المحلات سيتم تفويتها لمن لا يستحقها بإقصاء المعطلين و ذوي الاحتياجات الخاصة، واستفادة المحظوظين والمقربين. وهو ما دفع نائب الرئيس إلى رفع الجلسة.

وتوالت بيانات التضامن والمؤازرة من عدد من الهيئات الحقوقية والسياسية بالمدينة، منددة في الوقت نفسه بلجوء نائب الرئيس للقضاء، وقد بلغ التصعيد مداه حين توعد التنظيم الحقوقي الذي ينتمي إليه المناضل عزيز الحاج بفتح ملفات فساد قد تجر ما أسمته بالويلات على بلدية المدينة. 

رفقة المقال صورة من الاستدعاء الموجه لعزيز الحاج


جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : سرحان
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-08-09 02:10:13

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك