آخر الأحداث والمستجدات 

صحيفة لوس أنجلس تتوقع انطلاق العملية العسكرية ضد سوريا الليلة

صحيفة لوس أنجلس تتوقع انطلاق العملية العسكرية ضد سوريا الليلة

توقعت صحيفة لوس أنجلس تايمز الأمريكية بدء العملية العسكرية ضد سوريا انطلاقا من ليلة الخميس الجمعة.

ونقلت الصحيفة  الاميركية في تقرير عن مسؤولين اميركيين حاليين وسابقين توقعهم أن يبدأ الهجوم الأميركي على سوريا في الليل بصواريخ تطلق من البحر والجو في عملية يمكن أن تستمر لثلاثة أيام.

وأوضحت الصحيفة أن الضربات ستستهدف خصوصاً الفرقة السورية المدرعة الرابعة من بين أهداف عديدة أخرى.

وعلى الرغم من معارضو روسيا والصين بشدة لأي عمل عسكري ضد سوريا، إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا عازمتان على ضرورة تنفيذ ضربات عنيفة للجيش السوري، في وقت تقدمت فيه بريطانيا بمقترح شن هجوم عسكري على سوريا.

وتساند القرار عدد من الدول الغربية وكذا أخرى عربية قد تكون طرفا في العملية العسكرية الوشيكة وهي : فرنسا وإسبانيا، السعودية والأردن وتركيا..

وهددت إيران بأن أي عمل عسكري قد يشعل المنطقة، كما توعدت سوريا بضرب إسرائيل، فيما ردت الأخيرة بأنها سترد بقوة على أي هجمات صاروخية محتملة من طرف الجيش السوري.

وتحركت القطع البحرية الأمريكية بشكل سريع، كما أعلن الجيش الأمريكي جاهزيته لأي أمر عسكري من الرئيس أوباما، فيما قررت روسيا تحريك بارجتين حربيتين بالبحر الأبيض المتوسط تأهبا لطبول الحرب التي باتت تهدد المنطقة برمتها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-08-30 01:28:59

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك