آخر الأحداث والمستجدات 

رسالة من أحد المعتقلين ضمن خلية أكوراي يتحدث فيها عن قصة اعتقاله وعن الانتهاكات التي تعرض لها

رسالة من أحد المعتقلين ضمن خلية أكوراي يتحدث فيها عن قصة اعتقاله وعن الانتهاكات التي تعرض لها

توصلت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين ببيان من المعتقل الإسلامي سعد اليوسفي يتحدث فيه عن قصة اعتقاله وعن الانتهاكات التي تعرض لها وهذا نص البيان :

إلى الشعب المغربي عامة و إلى المجتمع المدني و الهيئات الحقوقية خاصة و إلى أحرار المغرب و كل من يهمه شباب المغرب الذي يتوق إلى الحرية و التغيير و محاربة الفساد .

لقد لبى شباب نداء الحراك الاجتماعي فوجد بعضهم نفسه خلف أسوار السجون فعلى إثر نشاطي في المظاهرات التي تم تنظيمها بمدينة مكناس و كنت قد أنشأت صفحة على الفايسبوك أدعوا فيها إلى التظاهر ضد تواطؤ الأمن مع تجار المخدرات و غيرها من صور الفساد و التجاوزات . و طالبت في نفس الصفحة بزيارة ملكية إلى منطقتنا للوقوف على الخروقات المشهودة بقريتنا . و كعادة النظام الذي اعتاد فبركة الوقائع و الزج بشباب الحراك في السجن بتهمة الضرب و الجرح أو المخدرات كمعاد الحاقد و غيره من نشطاء الجامعات و على غير العادة ، و نظرا لتوجهي الإسلامي فقد كانت التهمة المناسبة لي هي الإرهاب تلك الفزاعة التي أراد بها النظام إخافة الناس و ترهيبهم ففي يوم 09-04-2012 تم الهجوم على منزلي على الساعة السادسة صباحا و اقتحامه دون إذن من الوكيل أو احترام للقانون و الأدهى من ذلك هو تلك المعاملة البشعة التي عاملوني بها حيث باغتوني في فراش النوم و شرعوا في ضربي أمام أنظار والدي و عائلتي و هم يوهمون والدي أن لدي متفجرات كما تم نزع سروالي وضربي في أماكن حساسة من جسدي و تم تهديدي بالاغتصاب أمام أنظار والدي . و هذه المسرحية رآها إخوتي الصغار و أعينهم تفيض دمعا وقد رسخت في ذاكرتهم هذه الصورة الشنيعة عن رجال المخابرات. بعدها أخرجوني من المنزل و هم يصيحون أين هي المتفجرات ؟؟؟ ليظن الناس أنني بالفعل إرهابي، و لكي لا يبدوا أي تعاطف معي ، خاصة أن كل الجيران يشهدون لي بحسن الخلق و يدركون أني كنت أخرج للتظاهر من أجل تحسين الأوضاع داخل القرية .

و عند وصولي إلى مقر التحقيق بالمعاريف بالدار البيضاء تم إنزالي و أنا مغمض العينين تحت الأرض حيث الظلام الدامس بعد تفتيشي بنزع ثيابي للحط من كرامتي و ظل التعذيب طيلة 12 يوما ولم أكن أدري هل سأعود مرة ثانية إلى عائلتي أم لا . و قد كان جل حديثي معهم عن كيفية الخروج للتظاهر و أسبابه و عن حياتي الشخصية و أصدقائي و من يشاركون في التظاهرات و هل هناك ارتباط لديك بالسعي للتظاهر؟ و بعد أيام من الضرب و التعذيب النفسي و الجسدي قدموا لي ورقات من أجل التوقيع عليها و كتابة إذن بالتفتيش بمنزل عائلتي الذي لا أملكه بعدما فتشوه بطريقة مستفزة دون إذني يوم اعتقالي . و بعد تقديمي أمام وكيل الملك أخبرته عن هذه التجاوزات فلم يعرني أي اهتمام ، و أخبرني بأنني متهم بالمس بنظام الدولة و تكوين عصابة إجرامية و إعداد المتفجرات و لائحة من التهم دون أي دليل يذكر . و حوكمت في محكمة لا تسمع لكلامي و لا تعير اهتماما للإنسان فحوكمت ب 5 سنوات في محاكمة صورية لينتهي بي الأمر داخل سجن سلا 2 الذي أعد من أجل التعذيب و الحط من الكرامة تنكيلا بنا لخروجنا في تظاهرات لمحاربة الفساد.

وقد كنت ذلك الشاب الطموح ، الذي يحترمه كل الناس لحسن خلقه ، وكنت أسعى للنجاح في حياتي ببحثي عن عمل ، و كنت أخطط للزواج لإنجاب ذرية صالحة كباقي المواطنين ، لكن ما جرى صار حائلا بيني و بين ما كنت أسعى إليه و أمثالي كثير فإلى متى سيذكر الشعب المغربي أن مئات من شبابه يذوقون الويلات في سجون النظام لمحاربتهم الفساد و الاستبداد .

المعتقل السياسي سعد يوسفي

رقم الاعتقال 446

سجن سلا 2

المغرب

وبه وجب الإعلام والسلام

المكتب التنفيذي للجنة المشركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين
التاريخ : 2013-09-01 01:58:11

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك