آخر الأحداث والمستجدات 

موسم مولاي إدريس الأكبر بزرهون : الطريقة الصوفية العلوية تقيم حفلها السنوي

موسم مولاي إدريس الأكبر بزرهون : الطريقة الصوفية العلوية تقيم حفلها السنوي

أقامت الطريقة الصوفية العلوية المغربية، مساء أمس السبت، حفلها الديني السنوي الذي يندرج في سياق فعاليات موسم الولي الصالح مولاي إدريس الأكبر بمدينة زرهون ، وذلك تحت شعار ' محبة آل البيت فرض علينا لا يزول'.

وتم خلال هذا الحفل الديني ترديد الذكر والصلاة على النبي سيرا على الأقدام في اتجاه رحاب ضريح مولاي إدريس الأكبر، كما تم تلاوة آيات بينات من القرآن الكريم بشكل جماعي، وبعدها إقامة الحضرة أو ما يعرف ب"العمارة" وقراءة اللطفية ". ثم تلا الموردون سورة الواقعة جماعة وقرؤوا الورد العام (الوظيفة) الخاص بالطريقة الصوفية العلوية من خلال ترديد مجموعة من أذكار السنة النبوية.

وشارك في هذا الحفل الديني الموردون والمنتسبون للطريقة، ومن ضمنهم أفراد من الجالية المغربية المقيمة بالخارج وعـدد من شيوخ ومريدي الطرق والزوايا الصوفية المشاركة في الموسم .

وتشارك الطريقة الصوفية العلوية إلى جانب عدد من الزوايا والقبائل بالمغرب الشرفاء الأدارسة في موسهم السنوي لمولاي إدريس الأكبر ، ومن بين هذه الزوايا والقبائل هناك العيساوية والعلمية والجزولية، وكذا قبائل بني مطير الحاجب وعرب سايس وبني احسن وزمور الخميسات وتيفلت. وقال شيخ الطريقة السيد سعيد ياسين في كلمة توجيهية لمريدي ومنتسبي الطريقة الصوفية العلوية المغربية ، أن محبة آل البيت من الحقوق الواجبة على كل مسلم ، مشيرا إلى أن الطريقة تسعى من خلال منهجها التربوي الصوفي المبني على تزكية النفوس وتطهير القلوب والارتقاء بالروح إلى غرس محبة الله ورسوله وآله وأوليائه في قلوب المؤمنين .

يذكر أن الطريقة الصوفية العلوية تأسست سنة 1909 على يد الشيخ الحاج أحمد مصطفى العلاوي، ولها عدة زوايا يسهر على تسييرها مقدمين ومنها زاوية مكناس حيث تقام لقاءات للذكر والتفكر.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2013-09-08 20:52:23

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك