آخر الأحداث والمستجدات 

اختتام فعاليات المهرجان الوطني للشعر الأمازيغي بتمحضيت

اختتام فعاليات المهرجان الوطني للشعر الأمازيغي بتمحضيت

اختتمت مساء اليوم الأحد بالجماعة القروية تمحضيت دائرة آزرو (إقليم إفران) ، فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الوطني للشعر الأمازيغي، الذي نظمته، على مدى ثلاثة أيام، جمعية "واد كيكو" للتنمية والسياحة الجبلية، بأمسية فنية أحيتها مجموعات غنائية متنوعة.

واستمتع جمهور منطقة تمحضيت بمجموعة من الأغاني الأمازيغية ولوحات في فن أحيدوس وكذا لأغاني شعبية أداها كل من ميمون أورحو ومحمد مغني. وتميز هذا الحفل بتوزيع جوائز على أربعة مجموعات فازت بمسابقة الشعر الأمازيغي من أصل حوالي 20 مجموعة، ويتعلق الأمر بمجموعة "إيجضاضن" (آزرو) ومجموعة "موسى أبيضاوي أوعثمان" (مريرت) ومجموعة "لحسن أحيناج" (صفرو) ومجموعة "حدو أقدار" (الحاجب).

كما تم بالمناسبة، تكريم الشاعر الحسين أوعرفة أحد رواد الشعر الأمازيغي بالأطلس المتوسط. وأكد مدير المهرجان السيد محمد زكري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المهرجان شكل محطة أساسية ونوعية في مسار الشعر الأمازيغي ، مضيفا أن هذه التظاهرة كانت فرصة للتعريف بمؤهلات منطقة تمحضيت. يشار إلى أن برنامج هذه الدورة، التي نظمت تحت شعار "النهوض بالشعر الأمازيغي: غنى للثقافة المغربية"، تضمن، على الخصوص، تقديم قراءات شعرية فردية وجماعية ومسابقات في الشعر الأمازيغي وتنظيم ورشات تمحورت حول الشعر الأمازيغي والتنمية بالأطلس المتوسط، إضافة إلى عروض في فن الفروسية وكذا أنشطة فنية متنوعة في فن أحيدوس والفن الأمازيغي والشعبي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2013-09-09 18:03:52

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك