آخر الأحداث والمستجدات 

فعاليات جمعوية تحتج على قرار إغلاق دار الشباب بسبع عيون

فعاليات جمعوية تحتج على قرار إغلاق دار الشباب بسبع عيون

يبدو أن نتائج الاجتماع الأخير بباشوية سبع عيون ، لم ترق أعضاء كل من جمعية الأمل للمعاقين و جمعية النور للأعمال الاجتماعية و الإنمائية خصوصا النقطة المتعلقة بإغلاق دار الشباب سبع عيون الفضاء العمومي الوحيد بالمدينة غير المسيس

حيث اعتبره الكثيرون تحاملا عليها و محاولة من الجهات المسؤولة محليا و إقليميا لإخراس صوتها و منعها بطريقة غير مباشرة من ممارسة أنشطتها بعد أن استشعرت خطورة اجتماعاتها الأسبوعية و المنتظمة و التوصيات المنبتقة عنها،

فعشية هذا يومه السبت 28 دجنبر 2013 في حدود الثانية و النصف زوالا قام العشرات من المنخرطين المنضوين بهذه الهيئات مؤازرين بممثلين عن المركز المغربي لحقوق الإنسان، بقطع الطريق بالقرب من دار الطالبة سبع عيون تنديدا بهذه الخطوات من جانب واحد دون إيجاد بديل و عن سبق إصرار و تعمد.

و يأتي هذا التصعيد بعد أن فشلت جميع الأطراف في التوصل إلى توافق بشأن المقترحات المطروحة و المتمثلة إما باستغلال قاعة النادي النسوي أو مركز المرأة و الطفل أو قاعة الاجتماعات ببلدية سبع عيون أو كراء مقر على حساب الجماعة . بل سعى الكل إلى التهرب من تحمل المسؤولية .

 وسنعود لتفاصيل الموضوع لاحقا.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-12-28 16:59:54

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك