آخر الأحداث والمستجدات 

المشي أثناء النوم

المشي أثناء النوم

ينتشر هذا المرض بين الأطفال ولكنه اذا استمر بعد البلوغ فيدل على وجود صراع نفسي لا تظهر خصائصه الا أثناء النوم . نظرا للكبت الشديد لصراع معين يعاني منه الفرد .ومع قوة الحيل الدفاعية اللاشعورية أثناء اليقظة , يبدأ المريض في التعبير عن انفعالاته أثناء النوم , ويسير النائم أحيانا مغلق العينين وأحيانا أخرى السير اثناء النوم مفتوح العينين , واحيانا يرد على بعض الاسئلة.

وقد لوحظ أن البعض يحاول الانتحار او الاعتداء على الاخرين أثناء نومه , نظرا لعدم قدرته على الإتيان بهذه الأعمال أثناء اليقظة , ولا صحة لما يضيعه الناس من أن ايقاظ هؤلاء المرضى يكون خطراً على حياتهم.

ولا يوجد عادة علاج محدد لهذا الاضطراب يتم اللجوء إليه ولكن إجراءات الأمان الوقائية قد تكون ضرورية لمنع التعرض لأية إصابات أو أذى وذلك بتغيير أماكن الأسلاك الكهربائية أو الأثاث بطريقة لا تتعرض الشخص أثناء مشيه أو سقوطه.

البوابات الخارجية المؤدية إلى الشارع ينبغى إغلاقها بالأقفال. فى بعض الحالات يتم اللجوء إلى المهدئات التى لها مفعول على المدى القصير والتى تساعد على تقليل نوبات المشي أثناء النوم بالإضافة الى المزيد عن الوقاية من المخاطر المنزلية .وقد تقل نوبات السير أثناء النوم مع العمر أو قد لا تقل. وهى فى حد ذاتها لا تعد اضطراباً خطيراً وإنما قد تنذر بوجود اضطراب آخر كالهستيريا والذي يكون المشي ضمن أعراضه.  

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : سكينة البلدي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-02-06 17:36:39

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك