آخر الأحداث والمستجدات 

الدورة الرابعة لمهرجان أزرو لفنون الفرجة

الدورة الرابعة لمهرجان أزرو لفنون الفرجة

تأتــي الدورة الرابعة لمهرجان أزرو لفنون الفرجة الذي تنظمه جمعية شباب بلا حدود إقليم إفران بدعم من عمالة إقليم إفران و وزارة الثقافة وجهة مكناس تافيلات و المجلس البلدي لمدينة أزرو و تفعيلا لأهداف الجمعية الرامية إلى رفع مستوى الذوق الفني للمتلقين، وتنشيطا لبرنامجها السنوي، إلى جانب إيمانها القوي بتكريس هذا التقليد سنويا في مدينة تفتقر إلى فرص التنشيط الفني و الإمتاع الجاد وخلق فضاء للحوار الثقافي و الاطلاع على التجارب الفنية التي تزخر بها بلادنا.

إن نجاح الدورات التي سبق للجمعية أن نظمتها خلال السنوات الثلاثة الماضية، كانت فرصة لمتابعة عروض مسرحية تستلهم من مدرسة التجريب روحها و أصولها الفنية ، من طرف جمهور تواق إلى الإبداعات الجادة و اللصيقة بمحاكاة القضايا الكونية، كما تحولت فضاءات عمومية إلى مسارح مفتوحة لفنون الفرجة من مسرح و حلقة و فلكلور... ، وتجمع المهتمون في لقاءات لمناقشة الإصدارات المسرحية الجديدة، فيما عن لعشاق المسرح ورشات تكوينية في فنون المسرح و تقنياته.
أمام كل هذا تعتزم الجمعية تنظيم الدورة الرابعة تخليدا لذكرى عيد العرش المجيد أيام 2، 3، 4، 5 غشت 2012 تحت شعار:
" مغرب ما بعد الاستقلال: نصف قرن من الممارسة المسرحية، الحصيلة و الآفاق "
حيث أن هذا الاختيار يعكس بوعي مسائلة مسرح المغرب ما بعد الاستقلال في أبعاده التاريخية و الإبداعية و الفنية و مدى مساهمته في المشهد المسرحي المغربي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : إدارة المهرجان
التاريخ : 2012-07-28 18:13:28

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك