آخر الأحداث والمستجدات 

رئيس بلدية سبع عيون على صفيح ساخن بعد مطالبته بالرحيل والمساءلة

رئيس بلدية سبع عيون على صفيح ساخن بعد مطالبته بالرحيل والمساءلة

تم تقديم رئيس الفرع المحلي للمركز المغربي لحقوق الإنسان ونائبه وثلاثة مستشارين جماعيين وفاعلين جمعويين يوم الثلاثاء الماضي 25 فبراير 2014م، على أنظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمكناس للنظر في الشكاية التي كان قد تقدم بها المستشار البرلماني “أحمد الكور” رئيس المجلس البلدي لسبع عيون، وبعد الاستماع للمتهمين والاطلاع على محاضر الضابطة القضائية أحالت المحكمة الملف على جلسة 17 من شهر مارس المقبل.

وكان رئيس بلدية سبع عيون قد اتهم في شكايته مجموعة من المواطنين المنتمين إلى دائرته بالسب والإهانة والرشق بالحجارة وكذا اقتحام قاعة الاجتماعات بالبلدية المذكورة أثناء انعقاد دورة أكتوبر من سنة 2013م،  فيما اتهم حقوقيون بالمدينة الرئيس المذكور بسوء التدبير، وطالبوا برحيله ومحاسبته قضائيا، بعدما أخلف وعوده مع مجموعة من المواطنين كان قد وعدهم بتمكينهم من دكاكين تجارية وأكشاك وبقع أرضية.

من جهته، وفي حديثه “للأحداث المغربية” قال أحمد الكور إنه لجأ إلى القضاء لينصفه مما لحقه من ضرر معنوي ومادي جراء إقدام الأشخاص المذكورين على اقتحام قاعة الاجتماعات بغرض إثارة الفوضى والضجيج لنسف الدورة، ورشقوا سيارته الخاصة بالحجارة مما تسبب في إلحاق خسائر مادية جسيمة بها، وإصابته بجروح استلزمت إخضاعه للعلاج لمدة 31 يوما.

وقد عزا أحمد الكور في مقال نشرته "الأحداث المغربية" أمس الأربعاء 26-02-2014، كل هاته الاحتجاجات إلى كونها مدفوعة ومحرضة من قبل شخصين اثنين، أحدهما تقدم للانتخابات وفشل في الظفر بالمقعد الجماعي، والآخر عضو معارض داخل المجلس حاول استغلال وضعه الاعتباري داخل الجماعة لتمكين زوجته من منفعة لا حق لها فيها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة الأحداث المغربية
التاريخ : 2014-02-27 23:15:45

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك