آخر الأحداث والمستجدات 

كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمكناس تنظم ندوة حول موضوع: تكنولوجيا المعلوميات والتواصل

كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمكناس تنظم ندوة حول موضوع: تكنولوجيا المعلوميات والتواصل

تنظم مجموعة البحث في اللسانيات التطبيقية وتدريس اللغات، شعبة اللغة الإنجليزية وآدابها، ندوة دولية حول: "تكنولوجيا المعلوميات والتواصل: الآفاق المستقبلية والتحديات المحتملة"، وستحتضن هذه الندوة جامعة مولاي إسماعيل، وتحديدا رحاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية، يومي 18 و 19 أبريل 2014م. 

ومن المنتظر أن يشارك في الندوة ثلة من الأساتذة المتخصصون في مجال الإعلاميات، لمناقشة آخر تداعيات انفتاح البيداغوجيا على الوسائل الحديثة للاتصال والتواصل، باعتبارها مصدراً حقيقياً للتعليم والتعلم وذلك راجع لما تزخر به التكنولوجيا اليوم، من إمكانات للعمل ومناهل للمعرفة ووسائط للاتصال.

خاصة إذا ما علمنا أن الميثاق الوطني للتربية والتكوين نص على إدراج التكنولوجيات الحديثة للإعلام والتواصل في المؤسسات التعليمية، أي ضرورة اعتماد الحاسوب أداة للتصرف الاداري في المؤسسة التعليمية، واستعماله أداة للاتصال بين أطراف العملية التعليمية، واعتماد التقنيات الحديثة للمعلومات والاتصال، وسيلة للتعلم والتحصيل .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد الملك خليد
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-04-18 12:36:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك