آخر الأحداث والمستجدات 

لقاء بين الأكاديمية وأطر الإدارة التربوية الجدد التابعين لنيابة مكناس

لقاء بين الأكاديمية وأطر الإدارة التربوية الجدد التابعين لنيابة مكناس

انعقد يوم الجمعة 11 أبريل 2014، بمقر الأكاديمية، لقاء في إطار المصاحبة الميدانية لأطر الادارة التربوية ترأسه السيد رئيس قسم تدبير الموارد البشرية و الشؤون الادارية و المالية بالأكاديمية بحضور السادة رئيس قسم الشؤون التربوية و الخريطة المدرسية و الاعلام و التوجيه ، والسيد رئيس الوحدة الجهوية للتكوين المستمر، و السيد منسق فريق المصاحبة الميدانية لأطر الادارة التربوية بنيابة مكناس ، و مجموعة من أطر الادارة التربوية الجدد بنفس النيابة ، قصد الاطلاع على المرافق الإدارية للأكاديمية وهيكلتها واختصاصاتها.

اللقاء كان كذلك فرصة ذكر فيها السيد: محمد الشاوي رئيس قسم تدبير الموارد البشرية و الشؤون الإدارية و المالية بالأهمية التي تتمتع بها الاكاديمية في إدارة المرفق العام التربوي، والمرجعيات القانونية المؤطرة لهذه العملية، خاصة مقتضيات القانون رقم 07.00 المتعلق بإحداث الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، و قرار وزير التربية الوطنية رقم 130 الصادر في 18 شعبان 1423 (25 أكتوبر 2002)بشأن تحديد اختصاصات و تنظيم مصالح الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة مكناس – تافيلالت  .

كما قدم السيد رئيس قسم تدبير الموارد البشرية و الشؤون الإدارية و المالية خلال هذا اللقاء عرضا تمحور حول مميزات الأكاديمية من حيث كونها لامركزية مرفقية و مصلحية من خلال تمتعها بالاستقلال الإداري و المالي مع تعريف بهيكلة الأكاديمية و مهامها .

بعد ذلك تناول الكلمة السيد محمد جبوري رئيس قسم الشؤون التربوية و الخريطة المدرسية و الإعلام و التوجيه بالأكاديمية ونوه بالمجهودات التي تبذلها أطر الإدارة التربوية في كل مراحل تنفيذ المشروع التربوي بالجهة، مشيرا إلى الدور الذي تضطلع به الادارة التربوية للمؤسسات التعليمية في تنفيذ و تقييم السياسة التربوية .

وعلاقة به ذكر السيد رئيس قسم الشؤون التربوية بالمهام المنوطة بقسم الشؤون التربوية و الخريطة المدرسية ، ذلك أنه أكد على عمل القسم على ملاءمة البرامج التربوية مع الخصوصيات الجهوية، و تقييم التعلمات ذات الطابع الجهوي و مراقبة تلك التي تتم على المستوى الإقليمي و المحلي، مشيرا في ذات السياق على مساهمة القسم في إعداد المخطط التنموي للأكاديمية و الخرائط التربوية.

اختتم اللقاء السيد رئيس قسم الموارد البشرية بشكر السادة أطر الإدارة التربوية على المجهودات التي يبذلونها، وتفاعلهم الإيجابي مع الشروحات المقدمة لهم، متمنيا لهم التوفيق في أعمالهم، ومؤكدا لهم أن الأكاديمية رهن إشارتهم لتقديم العون والمساعدة بغية إنجاح أدوارهم التدبيرية و التسييرية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين
التاريخ : 2014-04-15 02:50:36

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك