آخر الأحداث والمستجدات 

انطلاق الدورة 18 لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي بمكناس

انطلاق الدورة 18 لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي بمكناس

شرعت الجمعة الماضي بمكناس، الدورة الثامنة عشرة لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي، التي تنظمها، إلى غاية 13 أبريل الجاري مؤسسة "ملتقى التوجيه" تحت شعار "التوجيه خطوة ومشروع". وتروم هذه التظاهرة التي جابت عددا من المدن المغربية تمكين تلامذة وطلبة جهة مكناس تافيلالت من التواصل مع مختلف مؤسسات التكوين والمدارس والمعاهد الجامعية العليا، وكذا المساهمة في رسم المسارات الملائمة للمتلقي.

 وعليه أكد مدير مؤسسة "ملتقى التوجيه" السيد مصطفى فائق ، في تصريح له  أن الهدف من هذه التظاهرة ، التي تشارك فيها حوالي 30 مؤسسة للتعليم العالي العمومي والخصوصي لتقديم معلومات تساعد التلاميذ على اختيار المسالك الدراسية والتكوين الملائم، هو المساهمة في إغناء الرصيد الإعلامي للطلبة والتلاميذ المقبلين على امتحانات البكالوريا، وكذا التفكير الجماعي حول المشروع المهني والمساهمة في تنمية الحس المقاولاتي عبر الندوات المنظمة ضمن الأنشطة الموازية لهذا الملتقى، مشيرا إلى أن هذه المحطة من المتوقع أن يزورها، على مدى ثلاثة أيام،حوالي 20 ألف زائر من تلاميذ المؤسسات التعليمية بالجهة. ويندرج تنظيم هذه التظاهرة التربوية والإعلامية في إطار المقاربة التي تتبناها المؤسسة المتجلية في بلورة إعلام توجيهي وتربوي ومهني يرمي إلى إعداد العنصر البشري الذي يعتبر قطب الراحة في كل عملية تنموية. تجدر الإشارة إلى أن الدورة 18 المنظمة تحت رعاية وزارة التربية الوطنية ووزارة التشغيل والتكوين المهني، وبشراكة مع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والنيابات الإقليمية لوزارة التربية قد حطت الرحال بكل من تطوان والقنيطرة والناظور والرشيدية وفاس ووجدة والرباط والدار البيضاء وطنجة والمحمدية والصويرة والخميسات ومكناس لتواصل جولاتها عبر مدينتي العرائش (25 و26 أبريل الجاري) وأكادير ( 2 و 4 ماي المقبل).

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2014-04-15 13:10:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك