آخر الأحداث والمستجدات 

المعرض الدولي للفلاحة بمكناس دورة 2014:صور من أروقة المنتجات المحلية

المعرض الدولي للفلاحة بمكناس دورة 2014:صور من أروقة المنتجات المحلية

يتميز قطب المنتجات المحلية بالمعرض الدولي للفلاحة بإقبال كبير من لدن زوار المعرض على غرار باقي الدورات السابقة، الشيء الذي دفع المنظمين خلال دورة هذه السنة الى مضاعفة المساحة المخصصة للجمعيات والتعاونيات التي تنشط في هذا المجال،مما أتاح لهم فرصة مهمة لعرض وبيع منتجاتهم.

ويحتفي الملتقى الدولي للفلاحة في دورته التاسعة المنظمة على مدى عشرة أيام بمدينة مكناس من 24 أبريل الجاري الى 3 ماي المقبل بالمنتجات المحلية التي لاقت منذ دوراته الأخيرة إقبالا كثيفا.

وعرفت الدورة الماضية من هذا الملتقى، الذي يعد تظاهرة رائدة أخرجت المنتجات المحلية من الظل، إقبالا منقطع النظير كما يبرز ذلك حجم المبيعات التي حققتها التعاونيات الإنتاجية خلال أيام الملتقى الخمسة، والتي مثلت نسبة 80 في المائة من رقم معاملاتها السنوي.

وأوضح المندوب العام للمعرض السيد جواد الشامي أنه تم خلال دورات هذه التظاهرة التعريف بمجموعة من المنتجات المحلية، داعيا إلى بذل مجهودات كبرى من أجل إرساء هذه المنتجات في السوق وتثبيتها وضمان استمرار عرضها بشكل منتظم يكون في ذات الوقت مستجيبا ومحفزا للطلب وترقية الوحدات الإنتاجية، ووضع علامة تثمين الجودة، ومشيرا إلى أن القدرات التصديرية لهذه المنتجات تقدر حاليا بنحو 11 مليار درهم.

كما تتميز دورة هذه السنة من المعرض الدولي للفلاحة،بتخصيص 300 رواقا مجانيا لفائدة التعاونيات لتمكينها من إبراز خبرتها وجودة منتوجاتها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-04-28 23:53:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك