آخر الأحداث والمستجدات 

انطلاق عملية من الطفل إلى الطفل برسم الموسم الدراسي 2014/2013 بنيابة ميدلت

انطلاق عملية من الطفل إلى الطفل برسم الموسم الدراسي 2014/2013 بنيابة ميدلت

في إطار التنزيل الميداني للمخطط الإقليمي لتنفيذ النسخة السادسة لعملية "من الطفل إلى الطفل "برسم الموسم الدراسي 2014/2013، نظمت النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بميدلت لقاء تواصليا يوم 25 ابريل 2014 بالثانوية التأهيلية الحسن الثاني بميدلت لإعطاء الانطلاق لهذه العملية ترأسه السيد مصطفى السليفاني النائب الإقليمي لوزارة  التربية الوطنية والتكوين المهني بميدلت وحضره السيدة والسادة: مديرة ومديري المؤسسات التعليمية الابتدائية والثانوية الإعدادية بالدائرة الإقليمية ميدلت ، وممثلو الجمعيات الشريكة في مجال التربية غير النظامية، بالإضافة إلى رؤساء المصالح بالنيابة.

افتتح السيد النائب الإقليمي أشغال هذا اللقاء بكلمة رحب من خلالها بالحضور مبرزا أهميته  بالنظر إلى سياقه وأهدافه كما أشار إلى ضرورة العمل على تعميق الوعي الجماعي والعمل التشاركي حول محاربة ظاهرتي عدم التمدرس والانقطاع عن الدراسة، وكذا الوعي بالآثار السلبية التي تنجم عن هاتين الظاهرتين واللتين تعيقان المشاركة الفعالة للطاقات البشرية في تطوير مؤشر تنمية مواردنا البشرية. ،وترسيخ اليقظة التربوية داخل المؤسسات التعليمية وتعبئة كافة الطاقات المحلية لإيجاد حلول للحد منهما. وبعد ذلك قدم السيد عدي رمشون رئيس مصلحة محاربة الأمية والارتقاء بالتربية غير النظامية عرضا تناول من خلاله الإطار العام لعملية "من الطفل إلى الطفل"  وأهدافها العامة والفئات المستهدفة منها و آليات تنظيمها والنتائج المنتظرة منها ،وكذا حصيلتها الكمية والنوعية خلال الموسم الدراسي المنصرم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين
التاريخ : 2014-04-30 01:32:28

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك