آخر الأحداث والمستجدات 

كلمة السيد عبد الإله بن كيران في المهرجان الخطابي الثالث لحزب العدالة والتنمية بأكوراي

كلمة السيد عبد الإله بن كيران في المهرجان الخطابي الثالث لحزب العدالة والتنمية بأكوراي

أكد أبناء مدينة أكوراي والمدن والقرى المجاورة لها بالواضح، وما لا يمكن أن تخطئه العين، أن شعبية عبد الإلاه بنكيران لا تزال تعتلي القمة، في المحافل والتظاهرات السياسية. جماهير غفيرة هبت للترحيب به وملاقاته والاستماع إلى كلمته التي ألقاها قرب الأسوار العتيقة والتاريخية وسط المدينة، في إطار تظاهرة نظمها الفرع المحلي لحزب العدالة والتنمية بأكوراي يوم 24 ماي 2014م.

في هذا السياق وجه بنكيران رسالة إلى الجارة الجزائر بخصوص النزاع حول الصحراء، داعيا إياها إلى فك الحصار عن المغاربة المحتجزين بمخيمات الحمادة،  وقائلا "أعيدوا لنا أبناءنا هداكم الله ..لا يمكن أن  تقنعونا بأن أحدا ـ من المحتجزين ـ يود الإنفصال، وهو متواجد على الأرض الجزائرية، لا بد أن يرجعوا لأرض الوطن وساعتها لهم واسع النظر والحرية في التعبير عن رأيهم في كل شيئ " مضيفا أن مكابرة السلطات الجزائرية لن تفيد في شيء.

وذكر بنكيران خلال الكلمة التي ألقاها والتي دامت زهاء 40 دقيقة، بمنجزات هذه الحكومة، والإكراهات التي يواجهها، مؤكدا استمراره على خط الإصلاح ومحاربة الفساد والمفسدين، كتحسين وضعية المتقاعدين وإصلاح صندوق التقاعد ، وتقديم مساعدات للأرامل وأبناءهم اليتامى الذين لا يتوفرون على التغطية الصحية تطبيقا لمقتضيات قانون المالية لهذه السنة.

وخاطب بنكيران أبناء قبائل كروان والقبائل المجاورة، قائلا "هذه الحكومة تريد منكم أن تتحملوا مسؤوليتكم والرسالة التي جئت لأقولها لكم أن هذه الحكومة لها خصوم" وكشف رئيس الحكومة بأن هذه السنة ستعرف زيادة في منح الطلبة وذلك بعد مرور فقط سنتين عن الزيادة الأولى، كما وعد بالرفع من قيمة المساعدات المقدمة لأولياء التلاميذ للحد من الهذر المدرسي في إطار نظام تيسير والتي تتراوح حاليا بين 60 درهما و 120 درهم.

و أكد بنكيرا ن أنه لم يخلف الوعود التي قطعها، عكس ما يتم إشاعته قائلا "الكلام لي قلتو إلى نسيتوه انتما أنا ما نسيتوش" مذكرا بموقفه الصارم اتجاه التوظيف المباشر وفتحه لأبناء الشعب بطريقة متساوية  عن طريق المباراة،  وموجها كلامه للعاطلين عن العمل قائلا "غير إلى شديتو عليا وظفت واحد من حزبي أو عائلتي من دون اجتياز مباراة.. أنا والله ما نبقى رئيس حكومة".

وأشار بنكيران إلى المغالطات التي يتم تسويقها بخصوص الزيادة في المواد الاستهلاكية، مستشهدا بالأسعار المتدنية للخضروات والتي تضر بالفلاح بحسب تعبيره، وأثار في خضم حديثه عن الأسعار أن الحكومة ليست معنية بالزيادة التي عرفتها مؤخرا منتجات شركة "سونترال ليتيير" مازحا الجمهور الغفير "مالكم ما بقيتوش تعارفو تصاوبو الرايب ف ديوركم" ومضيفا أنه يستجيب لدعوات الشباب على الأنترنيت إلى مقاطعة المنتوج لمدة 10 أيام.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-05-26 00:47:19

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك