آخر الأحداث والمستجدات 

بحث علمي : دول إسلامية تحتل مراتب متدنية في الالتزام بالقرآن وإيرلندا تتصدر الترتيب

بحث علمي : دول إسلامية تحتل مراتب متدنية في الالتزام بالقرآن وإيرلندا تتصدر الترتيب

خلاصة قد تبدو غريبة، ولكن البحث الذي قام به البروفسور حسين أسكاري من جامعة جورج واشنطن-  شعبة إدارة الأعمال الدولية والعلاقات الدولية- وصل الى خلاصة أنه ليست الدول الاسلامية هي التي تحتل المراتب الاولى في الالتزام بالقرآن، بل أن دولا مثل إيرلندا والدانمارك ولوكسمبورغ  تأتي على رأس اللائحة، واحتلت ماليزيا، كأول دولة  مسلمة في المؤشر الذي أنجزه البروفيسور، المرتبة الثالثة والثلاثين بينما جاءت مصر في المرتبة 128  والمغرب في المرتبة 120.

صرح البروفيسو أسكاري للبي بي سي أن البحث الذي أنجزه، اعتمد على مؤشر كيفية تطبيق المبادئ التي أتى بها القرآن في الحياة الاجتماعية، "درسنا هل الدول تلتزم ما يجب أن تقوم به، ودرسنا الحكامة والحقوق السياسية وحقوق الإنسان والعلاقات الدولية".

وفقا للمؤشر أيضاً، احتلت السعودية المرتبة 93 وقطر الرتبة 11. ويفسر البروفيسور حصول الدول الإسلامية على مراتب متدنية بسبب سوء الحكامة واستعمال الدين كوسيلة للسلطة وإضفاء الشرعية على نظام الحكم، بينما تنص تعاليم القرآن على أن الازدهار الاقتصادي جيد بالنسبة للمجتمع ، لكن البحث أثبت أن الازدهار لا يصل الى الطبقات الفقيرة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : أنس بنضريف
المصدر : هنا صوتك
التاريخ : 2014-06-13 19:16:58

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك