آخر الأحداث والمستجدات 

أعوان السلطة المحلية بمكناس ينددون بتأخر تسلم رواتبهم الشهرية

أعوان السلطة المحلية بمكناس ينددون بتأخر تسلم رواتبهم الشهرية

موجة غضب شديدة تسود أوساط أعوان السلطة المحلية بمدينة مكناس بسبب عدم تسلم رواتبهم الشهرية في الوقت المناسب، مما فوت عليهم وعلى أسرهم فرحة عيد الفطر، حيث قضوا هذه المناسبة في أجواء محزنة بسبب عجزهم عن تغطية مجموعة من المصاريف نتيجة هذا التأخير، تقول مصادر(المساء) .

وقد ندد بعض الأعوان بهذا التأخير الذي اعتبروه استهدافا لهم دون غيرهم من الفئات الأخرى التي تشتغل في مختلف القطاعات بالمغرب، مع ما نتج عن هذا الوضع من استياء لدى أسرهم، خاصة الأطفال الذين كانوا ينتظرون كسوة العيد والتي تعذر اقتناؤها لدى بعض الأعوان بسبب قصر ذات اليد، فيما اضطر آخرون إلى الاقتراض لشرائها وتغطية مصاريف أخرى، تقول المصادر ذاتها.

كما استنكروا بشدة تعرضهم من حين لآخر للتماطل في أداء أجورهم من طرف الجهات المسؤولة، دون أن يتم الأخذ بعين الاعتبار ظروفهم العائلية والمادية التي هي أصلا «جد مزرية»، والتي بسببها يعيشون العديد من المشاكل التي تؤثر بشكل كبير على السير العادي لحياتهم اليومية. حيث إن بعضهم أصبح لا يطيق العودة إلى منزله هربا من مواجهة متطلبات أفراد أسرته وأبنائه، وكذا من المضايقات التي تكون أحيانا من طرف أرباب المنازل التي يكترونها، بسبب عدم أداء واجبات الكراء في وقتها المحدد نهاية كل شهر. كما أن بعضهم مهدد بالإفراغ والبعض الآخر يعاني من الرفع والزيادة في قيمة الاقتطاعات البنكية التي تتم تأديتها شهريا بسبب بعض الديون المتعلقة بالسكن.

ووصفت المصادر ذاتها أن الرواتب التي يتقاضاها أعوان السلطة هي جد هزيلة ويستحيل أن تضمن العيش الكريم لأسرهم، وأنهم يعيشون في مشاكل مالية شبه دائمة.

وقد طالب هؤلاء الأعوان المتضررون أكثر من مرة من المسؤولين توفير الظروف المناسبة لهم حتى يتمكنوا من العيش الكريم كباقي المواطنين، وكذا من أجل أداء دورهم على أحسن وجه خدمة لمصلحة الوطن.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : نزهة بركاوي
المصدر : جريدة المساء
التاريخ : 2014-08-02 02:08:11

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك