آخر الأحداث والمستجدات 

مولاي إدريس زرهون تحتضن الموسم السنوي للولي الصالح مولاي إدريس الأكبر

مولاي إدريس زرهون تحتضن الموسم السنوي للولي الصالح مولاي إدريس الأكبر

تحتضن مدينة مولاي إدريس زرهون (عمالة مكناس) من سابع غشت إلى 18 شتنبر المقبلين الموسم السنوي للولي الصالح مولاي إدريس الأكبر الذي ينظمه الشرفاء الأدارسة.  

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الدينية تنظيم موسم العلميين (7 و8 غشت الجاري)  وموسم الطريقة الصوفية العلوية المغربية (من 9 إلى 12 غشت الجاري) والموسم الكبير (من 13 إلى 15 غشت الجاري) ومواسم قبيلة بني مطير الحاجب (28 غشت الجاري)، وقبيلة عرب سايس (4 شتنبر المقبل) وقبيلة بني احسن (11 شتنبر المقبل) وقبيلة زمور الخميسات تيفلت (18 شتنبر المقبل).

 كما يتضمن برنامج هذا الموسم التي ستنظم فقراته بالضريح الإدريسي وساحة مولاي إدريس الأكبر بمدينة زرهون تنظيم أمسيات دينية في المديح والسماع والملحون ستحييها مجموعات في المديح والسماع وكذا طوائف عيساوة واحمادشة وأهل توات من مدن فاس ومكناس والرباط وسلا ووزان والدارالبيضاء وتطوان وطنجة. ويتميز البرنامج أيضا بتنظيم ثلاث ندوات بعنوان "مكانة دور القرآن في تنشئة الأجيال" و"نساء في ضلال كتاب الله" و"مفاتيح التعرف على الله في ثنايا فاتحة الكتاب" إضافة إلى تنظيم أيام ثقافية وملتقى للسماع القرآني، وكذا مسابقات في تجويد القرآن الكريم.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2014-08-02 02:24:22

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك