آخر الأحداث والمستجدات 

والي الجهة يشرف على إعطاء انطلاقة الموسم الدراسي 2014/2015 بمكناس (صور)

والي الجهة يشرف على إعطاء انطلاقة الموسم الدراسي 2014/2015 بمكناس (صور)

شهدت الثانوية التأهيلية محمد أجانا يوم الخميس 11 شتنبر 2014 ، إعطاء انطلاقة الموسم الدراسي الجديد 2014/2015 من طرف والي صاحب الجلالة على جهة مكناس تافيلالت السيد أحمد الموساوي ، رفقة مدير الاكاديمية الجهوية السيد محمد جاي منصوري ، والسيد عبد الواحد الداودي النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بمكناس. وعدد  من رؤساء المصالح الخارجية  بالإقليم.

و بعد الوقوف لتأدية تحية العلم على نغمات النشيد الوطني، توجه الوفد صوب المكان المخصص لإعطاء انطلاقة الموسم الدراسي الجديد حيث استمع الوفد لمجموعة من الشروحات المقدمة من طرف السيد عبد الواحد الداودي النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني حول توسيع حقينة المؤسسات المستقبلة للتلاميذ بمكناس . فضلا عن إمداد الوفد ببيانات إحصائية حول توزيع البنية التربوية بالإقليم وتمفصلات الاسلاك التعليمية ، وخريطة الدعم الاجتماعي ومجالات الاستفادة .

 وبعد ذلك أشرف السيد  الوالي على إعطاء الانطلاقة للدخول المدرسي من خلال توزيع  المحافظ و الكتب على التلاميذ والتلميذات في إطار " المبادرة الملكية " مليون محفظة .

ثم قام الوفد برئاسة السيد الوالي بزيارة صفية للأقسام ، تم الوقوف فيها على مسار الفعل التربوي ضمن خطة اقليمية محينة تستهدف تجويد بناء التعلمات الاساس ، وإرساء العمل ضمن مقاربة المشروع التربوي الذي يروم الى التنزيل السليم لمصفوفة الحياة المدرسية داخل الفصل الدراسي وبحدود الوسط المدرسي .

وقد ألقى مدير المؤسسة كلمة بالمناسبة ، ذكر فيها بالمنجزات التي تحققت بفضل الرعاية السامية لقطاع التربية والتكوين .ثم بعد ذلك تم تقديم فقرات تنشيطية من طرف تلاميذ المؤسسة استحسنها الحضور .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الاكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-09-12 19:45:19

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك