آخر الأحداث والمستجدات 

فاس تحتضن الدورة التاسعة للمهرجان الدولي للمسرح الإحترافي

فاس تحتضن الدورة التاسعة للمهرجان الدولي للمسرح الإحترافي

تنظم النقابة المغربية لمحترفي المسرح فرع فاس ما بين 11 و 16 أكتوبر 2014م، الدورة التاسعة لمهرجان فاس الدولي للمسرح الاحترافي، تحت شعار ” المسرح جسر لترسيخ قيم السلم والتسامح”. 

ويشارك في هذا المهرجان الذي يروم تنمية وتطوير المسرح الاحترافي من خلال تبادل التجارب والرؤى وتقاسم انشغالات الممارسين العديد من الفرق والجمعيات والمؤسسات المسرحية المحترفة سواء بالمغرب أو بالخارج.

ويهدف مهرجان فاس الدولي للمسرح الاحترافي الذي كرس حضوره في المشهد الثقافي لمدينة فاس عبر توالي دوراته إلى تفعيل الحركية المسرحية سواء على مستوى الإبداع أو التنشيط مع دعم وتقوية الطموحات الفنية والإبداعية للفاعلين والممارسين.

وكانت الدورة الثامنة لهذا المهرجان قد عرفت مشاركة مجموعة من الفرق المسرحية من داخل المغرب وخارجه، قدمت عروضها الفنية بالمركب الثقافي ( الحرية ) بفاس إلى جانب مجموعة من الفضاءات الأخرى سواء بمدينة فاس أو بالمدن المجاورة .

وتم على هامش العروض المسرحية للمهرجان تنظيم ندوات ولقاءات بحثت مجموعة من القضايا التي تهم المسرح من بينها ندوة حول موضوع ” قيم ومبادئ حقوق الإنسان في الكتابات المسرحية العربية ” وأخرى حول ” دور المسرح في حماية الحقوق الثقافية للفئات المهمشة والمناطق النائية ” .

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-09-14 01:25:17

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك