آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس تحتضن فعاليات الدورة السابعة للأيام المتوسطية لشجرة الزيتون أكتوبر المقبل

مكناس تحتضن فعاليات الدورة السابعة للأيام المتوسطية لشجرة الزيتون أكتوبر المقبل

تحتضن مدينة مكناس ما بين 21 و23 أكتوبر المقبل، الدورة السابعة للأيام المتوسطية لشجرة الزيتون تحت شعار “الجودة، الترميز، التغذية المتوسطية والمادة الحيوية: في صلب التنافسية والتنمية المستدامة لسلسلة زيت الزيتون”.

وستعرف أشغال هذه التظاهرة، التي سينظمها القطب الفلاحي لزراعة الزيتون بالمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس بتعاون مع الجامعة الدولية للأندلس وقطب الإينيسكو “تغذية العالم”، تنظيم أيام موضوعاتية بمشاركة العديد من المتخصصين والخبراء مغاربة ومن بلدان منتجة لزيت الزيتون (إسبانيا، فرنسا، اليونان، إيطاليا، تونس، أمريكا، لبنان والبرتغال).

وستشكل هذه التظاهرة، حسب المنظمين، أرضية لتبادل الخبرات في المجال التقني والتكنولوجي والعلمي لسلسلة زيت الزيتون في شموليتها، وسيتميز هذا الملتقى بتنظيم موائد مستديرة تتمحور حول إنتاج زيت الزيتون وتنافسيته وطرق توزيعه وتسويقه.

ويذكر أن فعاليات الدورة السادسة للأيام المتوسطية لشجرة الزيتون٬ انطلقت السنة الماضية بمكناس يوم 7 فبراير 2013 وبحث خلالها المشاركون من عدد من الدول المتوسطية٬ موضوع "الجودة٬ الصحة والنظام الغذائي المتوسطي .. في قلب التنافسية واستراتيجيات تسويق زيت الزيتون".

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : الأحداث المغربية
التاريخ : 2014-09-17 01:06:15

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك