آخر الأحداث والمستجدات 

اللقاءات التواصلية والتأطيرية للدخول المدرسي 2014/2015 بنيابة مكناس

اللقاءات التواصلية والتأطيرية للدخول المدرسي 2014/2015 بنيابة مكناس

في سياق إرساء آليات الحكامة الجيدة ووضع إستراتيجية تواصلية محكمة ودقيقة بين مختلف المتدخلين في الدخول المدرسي، وتنفيذا لمقتضيات المخطط الإقليمي لتتبع ومواكبة الدخول المدرسي 2014/2015، وفي إطار المقاربة التشاركية التي تنهجها النيابة الإقليمية لضمان دخول مدرسي متميز شهدت قاعة الاجتماعات بنيابة مكناس، خلال الفترة الممتدة من 3 إلى 12 شتنبر 2014، وتحت الرئاسة الفعلية للسيد النائب الإقليمي للوزارة، سلسلة من اللقاءات التأطيرية والتواصلية حول الدخول المدرسي الحالي. استهدفت هذه اللقاءات مختلف المتدخلين في الدخول المدرسي من رؤساء مصالح ومكاتب بالنيابة، ومديري المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية ومفتشين تربويين وأطر التوجيه والتخطيط التربوي. 

وفي معرض تقديمه لعرض تأطيري للدخول المدرسي 2014/2015، أبرز النائب الإقليمي سياق وأهداف هذه اللقاءات، مشيرا أنها تهدف إلى  إحكام ضوابط وآليات وعمليات تدبير الدخول المدرسي الحالي، وكذا  التواصل والتقاسم حول بعض القضايا المرتبطة بتدبير هذا الدخول، واقتراح بدائل لتجاوز الإكراهات والصعوبات المطروحة بما يسمح بتأمين موسم دراسي منتظم ومستقر. كما قدم بعض المعطيات الإحصائية حول الدخول المدرسي الحالي ومستجداته، وكذا أهم مكونات وعمليات المخطط الإقليمي لتتبع ومواكبة الدخول المدرسي2014/2015، مركزا بشكل كبير على العمليات ذات الارتباط بمجال الحياة المدرسية، وداعيا كل المتدخلين إلى إيلاء هذه العمليات ما تستحقه من عناية واهتمام حتى تحقق ما تصبو إليه.

وقد تميزت هذه اللقاءات، بتقديم الخطة الإقليمية لتحسين جودة التعلمات وتجويد مؤشرات النجاح الدراسي بالمؤسسات التعليمية. حيث أكد السيد النائب الإقليمي أن النيابة الإقليمية، بكل مكوناتها، عازمة على إيلاء أهمية كبرى للعمل التربوي خلال هذا الموسم الدراسي، وذلك بجعل المتعلم والمتعلمة في قلب الاهتمام والفعل التربوي، داعيا كل المتدخلين في العملية التربوية  إلى التعبئة القوية والانخراط الايجابي لانجاح هذا المخطط الرامي إلى تحسين جودة التعلمات في الفصول الدراسية، وتجويد مؤشرات النجاح الدراسي بالمؤسسات التعليمية.

وفي إطار تقديمه لعرض يتضمن الخطوط العريضة لهذه الخطة، أشار السيد رئيس مصلحة تدبير الحياة المدرسية بالنيابة، أنها تسعى إلى محاولة إرساء تعاقد إيجابي، بين الفاعلين التربويين والمتعلمات والمتعلمين ومختلف الشركاء المتدخلين في العملية التربوية، قوامه الالتزام المتبادل في سبيل تحقيق الأهداف المنشودة. كما استعرض المكونات الأساسية لهذه الخطة والعمليات المرتبطة بها، وعدة تتبعها ورصد مدى تحقيقها لأهدافها.

واختتمت هذه اللقاءات، بتثمين مختلف المشاركين للاهتمام الذي أولته النيابة الإقليمية للعمل التربوي خلال الموسم الدراسي الحالي، وعلى استعدادهم للانخراط الإيجابي والفعال في تحقيق أهداف الخطة  المقدمة، وعلى العمل، كل من موقعه، على تقديم الأحسن في سبيل الارتقاء بالخدمة التربوية بالمؤسسات التعليمية.    

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : نيابة التعليم مكناس
التاريخ : 2014-09-23 01:50:59

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك