آخر الأحداث والمستجدات 

حادث انقلاب حافلة بمكناس يكشف النقاب عن فضائح شركة سيتي باص

حادث انقلاب حافلة بمكناس يكشف النقاب عن فضائح شركة سيتي باص

ان المتأمل في فاجعة حافلة سيتي باص يوم أمس بطريق تيزيمي،وعدد الضحايا و نوع الإصابات في صفوف طلبة و تلاميذ كانو في طريقهم للكليات و المدارس الى ان وجدوا أنفسهم بمستشفى محمد الخامس المتهالك في نوع الخدمات، كما هو حال الحافلة التي استقلوها كرها لا طوعا، ليتأسف على حال العشوائية التي يعرفها قطاع حافلات النقل الحضري بمكناس.

تاريخ هاته الشركة منذ حضورها لمكناس حافل بفوضى عارمة على مستويات عدة ، الحافلات المتهالكة ، المراقبون المعربدون،السائقون المتهورون،جعل الشركة تدخل لكتاب جنيس في عدد خروقات و حوادث السير بالمدينة،فجميع المكناسيين يتذكرون أن أسطول الوكالة المستقلة للنقل الحضري لم تعرف في تاريخها مثل هاته الحوادث، فالخدمات كانت مقبولة نوعا ما مقارنة بالأوضاع الحالية،لولا الإفلاس الذي أصاب الشركة والذي تسبب في تشريد عشرات المستخدمين.

وبالعودة لسيتي باص فقد أوضح احد السائقين أن الشركة تجعل لكل سائق ومحصل في حافلة نسبة من الإرباح 70 درهما عن كل 1000 درهم، دريهمات كافية للتهور وقتل الأرواح و التسبب في عاهات و مشاكل و خروقات بالنسبة لسائقين يعانون الأمرين.

إضافة للأسطول الذي لا يعرف الصيانة و التنظيف إلا مرة كل عدة شهور،فإحدى الحافلات التي تربط المنصور بالهديم و التي تكنى بالطرطار،أصرت الشركة على إدخالها للخدمة رغم أن محركها له صوت كاريكاتيري و أصبح مصدر سخرية دون الحديث عن حال الحافلة الذي يبعث على الشفقة.

كل هاته الحيثيات و الأسباب كفيلة بجعل الجهات المسؤولة تحرص على التدخل لوضع حد للفوضى و العشوائية الفظيعة التي تسببها الشركة ووقف الاستغلال البشع من طرف الشركة للمواطن و المستخدمين على السواء.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : جوهر أيوبي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-10-12 13:42:37

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك