آخر الأحداث والمستجدات 

أكاديمية مكناس تنظم حفلا تربويا فنيا تحت شعار: دور المدرسة المغربية في تنمية و إبراز الرأسمال غير المادي لبلادنا

 أكاديمية مكناس تنظم حفلا تربويا فنيا تحت شعار: دور المدرسة المغربية في تنمية و  إبراز الرأسمال غير المادي لبلادنا

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بمدينة مكناس حفلا تربويا فنيا تحت شعار: "دور المدرسة المغربية في تنمية و  إبراز الرأسمال غير المادي لبلادنا" وذلك يوم أمس الأربعاء 14 أكتوبر 2014م، بدار الثقافة الفقيه المنوني .

وتطرق اللقاء التربوي لمجموعة من القضايا جاء على رأسها، قضية الرأسمال غير المادي في المغرب و هي قضية تعالج بالأساس الرأس مال غير الملموس و الذي يشمل رأس المال البشري والمهارات والدّراية الفنية الكامنة في قوة العمل. ويشمل كذلك رأس المال الاجتماعي، أي درجة الثقة بين أفراد المجتمع وقدرتهم على العمل معا لتحقيق أغراض مُشتركة. ويشمل أيضا عناصر الادارة التي تؤدي إلى تعزيز إنتاجية الاقتصاد، من قبيل نظام قضاء عادل، ونظام واضح لحقوق المِلكية، وحكم فاعل وديمقراطي.

كل هذا يؤدي إلى تحقيق معدّلات عُليا من الثروة، ومن تمّ زيادة في القيمة المتبقية من رأس مال غير الملموس. إضافة إلى أنه عندما تحصل الدولة على فائدة عن السندات الأجنبية الموجودة في حوزتها، فإن ذلك يؤدي إلى زيادة الاستهلاك، ومن تم زيادة إجمالي الثروة والقيمة المتبقية من رأس المال غير الملموس. ونفس الأمر ينطبق على الدول التي توجد عليها التزامات أجنبية صافية، حيث تقل القيمة المتبقية كلما ارتفع مستوى الفائدة المدفوعة للأجانب. 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-10-15 23:04:57

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك