آخر الأحداث والمستجدات 

ثمانية جرحى في حادثة سير قرب مؤسسة ثانوية عمر بن عبد العزيز بأكوراي بإقليم الحاجب

ثمانية جرحى في حادثة سير قرب مؤسسة ثانوية عمر بن عبد العزيز بأكوراي بإقليم الحاجب

حادثة سير خطيرة، تلك التي وقعت صبيحة يومه الأربعاء 05 نونبر 2014 أمام ثانوية عمر بن عبد العزيز التأهيلية بأكوراي التابعة لنيابة الحاجب، حيث أصيبت08 تلميذات كن على أهبة الدخول إلى المؤسسة لتفاجأن بسيارة تصدمهن من طرف صاحبها الذي أراد أن يتفادى كلبا بالشارع فصدم عددا من التلميذات فوق الرصيف بحسب ما ذكره شهود عيان. ولولا الألطاف الإلهية لكانت فاجعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى. 

هذا، و تعبأ بشكل عاجل كل من مدير وأطر وأساتذة وتلاميذ المؤسسة للقيام بما يلزم ، حيث تم التعجيل بالاتصال بعناصر الدرك الملكي ورجال الوقاية المدنية، في الوقت الذي لم تكن فيه سيارة الإسعاف الوحيدة المتواجدة بجماعة أكوراي كافية للقيام بالمتعين، مما يطرح أكثر من علامة استفهام حول مآل ضحايا مثل هذه الحوادث الفجائية. عموما تم نقل الضحايا إلى المستشفى الإقليمي بالحاجب. وهنا ستكون المصابات والأطر الإدارية والتربوية المرافقة لهن أمام وضع كارثي آخر، حيث غياب الأطباء بالمرة والممرضين بالعدد الكافي لتقديم الإسعافات المستعجلة الضرورية للجرحى والمصابات في هذا الحادث.

الحادث الذي تسبب في تعرض ثلاث تلميذات لكسور مختلفة، حيث اضطر مستشفى ولي العهد إلى إرسالهن إلى مكناس للخضوع للعلاجات الضرورية، فيما تم إيصال 05 تلميذات أخريات إلى منازلهن لإصابتهن بجروح خفيفة لا تدعو للقلق، وذلك بعد خضوعهن للإسعافات الأولية.

هذا وطالب العديد ممن عاينوا الحادثة من آباء التلاميذ والمارة وأطر المؤسسة التعليمية من أجل تخصيص علامات مرورية امام المؤسسات التعليمية وحواجز أرضية تمنع أو تخفف من حجم هذه الحوادث صوناوحفاظاعلى أرواح التلميذات والتلاميذ .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-11-06 12:35:12

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك