آخر الأحداث والمستجدات 

اختتام البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي بإفران بمشاركة أكثر من ألف متسابق

اختتام البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي بإفران بمشاركة أكثر من ألف متسابق

اختتمت زوال يوم أول أمس الخميس ثالث عشر نونبر،بمضمار المطار بمدينة إفران ،البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي ،التي تنظم تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء و عيد الإستقلال المجيد ،بمشاركة أكثر من ألف متسابق يمثلون أغلب المؤسسات التربوية العمومية و الخاصة التابعة لتراب النيابة.

فبحضور النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية السيد احْمد امريني و باشا مدينة إفران ،و قائد جماعة بنصميم ،و مفتش التربية البدنية السيد عزيز بيدار،و المسؤول عن قسم الرياضة بالنيابة السيد رشيد كريش ،أعطيت الإنطلاقة لثمان سباقات ، أسفرت عن النتائج التالية:

في فئة البرعمات ،توجت التلميذة سناء الصغيري عن إعدادية ابن رشد ،تاركة المركز الثاني للتلميذة نهيلة الليموني (إعدادية الاطلس ) و المركز الثالث للتلميذة سكينة وماني (إعدادية عمر بن عبد العزيز).

في صنف البراعم حلَّ الثلاثي ،محمد جدوبي (إعدادية ابن رشد ) ،محمد بوري (إعدادية الحسن الثاني ) و سعيد وسافو (مدرسة م.خالد بن الوليد) في المراتب الثلاثة الأولى على التوالي.

سباق الصغيرات عرف تتويج كل من : شيماء اسماعيلي (إعدادية الارز )،هدى أهطيو (إعدادية الارز) و سكينة جباح (إعدادية صخر)

في فئة الصغار،لم يجد العداء الواعد يوسف الرامي (إعدادية الارز ) أدنى صعوبة للظفر بالميدالية الذهبية ،تاركا الفضية للعداء حمزة البرجادي (إعدادية الارز ) و البرونزية ليوسف بوعزاوي (إعدادية الوحدة ).

في صنف الفتيات آلت الميدالية الذهبية لإيمان البوهالي (إعدادية الارز )، الفضية لفاطمة ازريفان فاطمة ازريفان و النحاسية لفاطمة الزهراء عياش (ثانوية علال الفاسي ).

سباق الفتيان شهد منافسة كبيرة بين المتنافسين قبل أن يظفر  رضوان لعلج (ثانوية علال الفاسي ) بالذهب ،متبوعا بيوسف المالكي و محمد البرباري من ذات المؤسسة.

فئة الشابات دخلت فطومة مباركي (ثانوية علال الفاسي ) أولا متبوعة بنوال يكو (ثانوية طارق بن زياد) ثم مونية ازريفان (إعدادية صخر).

سباق الشبان إستأثر بإهتمام الجميع ،حيث شهد منافسة كبيرة و تشويقا و إثارة ،بلغت ذروتها في الأمتار الأخيرة عندما دخل أمين زحاف (إعدادية الارز ) أولا بفارق ثوان قليلة عن خالد الملهوف (ثانوية علال الفاسي) الثاني ،فيما آل المركز الثالث لاسماعيل مصطفى عن ذات المؤسسة .

و في ختام المنافسات تشرف السيد النائب و باشا مدينة إفران بتوشيح صدور الفائزين بالميداليات و بتسليم الكؤوس للمؤسسات المتوجة .كما عبّر السيد عزيز بيدار عن إرتياحه لنجاح التظاهرة التي يشرف على تنظيمها الفرع الإقليمي للجامعة الملكية للرياضة المدرسية و النيابة الإقليمية بإفران ،متوجها بالشكر للأساتذة و المرافقين و كل من ساهم من قريب أو من بعيد في إنجاح نسخة هذه السنة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عزيز موكال
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-11-15 19:38:22

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك