آخر الأحداث والمستجدات 

خطير : العثور على جثة مواطن فرنسي وابنته بالتبني داخل ضيعته بسبع عيون

خطير : العثور على جثة مواطن فرنسي وابنته بالتبني داخل ضيعته بسبع عيون

عثرت عناصر سرية الدرك الملكي بجماعة سبع عيون ضواحي مدينة مكناس،مساء يومه الاثنين 17 نونبر 2014،على جثتين متعفنتين بإحدى الضيعات الواقعة بدوار أيت يحيى،حيث أوضحت بعض المصادر من عين المكان،أن الأمر يتعلق بالمواطن الفرنسي، المسمى قيد حياته كريستيان مصطفى، وابنته بالتبني ابتسام.

وتضيف نفس المصادر أن أحد المقربين من الضحيتين زار منزلهما مساء اليوم، ليجد باب الضيعة مقفل، مما دفعه إلى المناداة على أحد العمال، الذي كان يعمل بضيعة مجاورة، وبعد اقترابهما من باب المنزل، تأكدا بخروج رائحة كريهة منه، مما اضطرهما إلى استدعاء عون السلطة، الذي قام بالتبليغ عن الواقعة، وتتدخل السلطات المعنية.

وفور علمهم بالحادث انتقل أعضاء الفرع المحلي للمركز المغربي لحقوق الإنسان بسبع عيون إلى عين المكان لمتابعة الوقائع عن كثب.

وأصدر فرع المركز الحقوقي،بيانا استنكاريا يدين فيه الحادث،ويطالب فيه بضرورة إحالة الجثتين على الطب الشرعي، ومعرفة أسباب وفاة المواطنين، خاصة وأن شبهة الجناية واردة بقوة، كما ان الضحية كريستيان مصطفى كان في نزاع بينه وبين أحد أقربائه، كما يطالب المركز الحقوقي أيضا في ذات البيان الذي توصلت مكناس بريس بنسخة منه بالتحقيق بشكل مستعجل ودقيق في ملابسات مقتل الضحيتين، وتحديد المتورطين في الجريمة، إذا ما كان المواطنين ضحية جريمة قتل.

هذا ودق المركز الحقوقي ناقوس الخطر إزاء مظاهر الإجرام التي تصاعدت ويرتها في الآونة الاخيرة، مما يستدعي إعادة النظر في التدابير الأمنية ، في ظل تفشي الإدمان والبطالة وانتشار التشرميل بطريقة مثيرة للرعب في قلوب المواطنين،كما طالب الجهات المعنية بالإسراع بفتح مفوضية للشرطة، بمدينة سبع عيون، حتى يستتب الأمن بالمنطقة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-11-18 01:25:37

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك