آخر الأحداث والمستجدات 

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس تافيلالت تنظم حفل منحة الاستحقاق

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس تافيلالت تنظم حفل منحة الاستحقاق

سنة الاحتفاء بالتلميذات والتلاميذ المتفوقين من أبناء منخرطي مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بجهة مكناس تافيلالت أصبحت من حجم التواتر، بدأب الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس تافيلالت العمل بها سنويا . 

عرف الحفل حضور السيد مدير الأكاديمية ، والسادة نواب وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني لنيابتي مكناس والحاجب ،وعضو من المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي ، وبعض رؤساء الأقسام والمصالح التابعة للأكاديمية الجهوية والنيابة الإقليمية بمكناس وأطر إدارية وتربوية ، وبعض ممثلي جمعيات المجتمع المدني والشركاء الاجتماعيين وممثلي الإعلام ، وبعض التلاميذ المتفوقين المستفيدين من منحة الاستحقاق وذويهم ، إلى جانب عدد من المدعوين وضيوف الشرف ...

حيث أقيم حفل الاحتفال بقاعة الجهة بمكناس يوم 25 نونبر 2014  تحت إشراف السيد مدير الأكاديمية الجهوية والتكوين المهني بمكناس تافيلالت ، و بتنسيق مع الوحدة الإدارية الجهوية لمؤسسة محمد السادس الخاصة بتحفيز التميز الدراسي داخل المنظومة التربوية بالجهة .

استهل حفل نيل منحة الاستحقاق بكلمة السيد محمد جاي منصوري مدير الأكاديمية الجهوية تربية والتكوين مكناس تافيلالت ، حيث رحب بالحضور، ثم أشاد في مداخلته بجميع التلاميذ والتلميذات المتفوقين على الصعيد الوطني بنيل منحة الاستحقاق الوطنية ، أو على الصعيد الجهوي بنيل منحة الاستحقاق الجهوية . في حين أكد على الطفرة النوعية بازدياد أعداد التلميذات والتلاميذ المستفيدين من منحة الاستحقاق بالجهة ، مما يدل على الجهد التربوي والإداري المتواصل لتحسين الأداء والتدبير بالنتائج بالجهة (المنحة الوطنية 09، والمنحة الجهوية 31 برسم سنة 2014، في مقابل 34 مستفيد برسم سنة 2013 منها 3 وطنية ) .

 ... وقال السيد المدير " أن حفل تكريم هذه النخبة من ناشئتنا، والذي يقام وسط حضور الآباء والأمهات وأولياء الأمور، ووسط حضور مختلف الفعاليات، يشكل مناسبة نؤكد خلالها الدعم والعناية والاهتمام الذي يوليه نظامنا التربوي للمتفوقات والمتفوقين، باعتبار تكريمهم وتشجيعهم يمثل حافزا لمواصلة الجهود وبلورة شعور الاجتهاد والمثابرة لتحقيق نتائج متميزة ودرجات أفضل في دراساتهم العليا، والمساهمة مستقبلا في بناء الوطن. وهو أيضا لقاء تربوي هام شاهد على الحس والدور الوظيفي التربوي والاجتماعي لمؤسسة محمد السادس وشريكها الأكاديمية، وارتباطهما الوثيق بأسرة التربية والتكوين ..." . وأوصل شكره لكل المساهمين من قريب أو بعيد في تجويد العملية التربوية للمنظومة بالجهة .

فيما ممثلة مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بجهة مكناس تافيلالت ،أشارت في عرضها التقني على احتلال جهة مكناس تافيلالت المرتبة الرابعة على الصعيد الوطني ، من جانب أعداد المستفيدين والمستفيدات .

وحسب العرض فمنح الاستحقاق : " تتوزع منحة الاستحقاق إلى منحة وطنية مدتها خمس سنوات يستفيد بموجبها الطالب / و الطالبة من منحة شهرية قدرها 1200 درهم لمدة عشرة أشهر في السنة على مدى الثلاث السنوات الأولى، إضافة إلى إعانة جزافية قدرها 2000 درهم تمنح مرة واحدة خلال بداية السلك الدراسي للثلاث سنوات الأولى، ثم يستفيد الطالب / الطالبة الممنوحين خلال السنتين الأخيرتين من منحة شهرية قدرها 1800 درهم لمدة عشرة أشهر في كل سنة، إضافة إلى مبلغ 2000 درهم كإعانة جزافية ثانية، ليصل المبلغ الإجمالي للمنحة إلى 76000 درهم خلال خمس سنوات. أما المنحة الجهوية فيستفيد الممنوحين على مدى ثلاث سنوات من منحة شهرية قدرها 1000 درهم لمدة عشرة أشهر في السنة بقيمة إجمالية تبلغ 30000 درهم ".

وبعد استيفاء العرض تم توزيع الشواهد التشجيعية على الممنوحين برسم سنة  2014 مع نيلهم التصفيقات التقديرية على شرف تفوقهم الدراسي ...

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الاكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-11-26 01:00:53

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك