آخر الأحداث والمستجدات 

رئيس جماعة وليلي بضواحي مكناس يستنكر حرمان الجماعة من مداخيل المواقع الاثرية

رئيس جماعة وليلي بضواحي مكناس يستنكر حرمان الجماعة من مداخيل المواقع الاثرية

استنكر رئيس جماعة وليلي بضواحي مكناس في اتصاله بـجريدة «المساء» حرمان الجماعة بشكل مفاجئ من المداخيل التي كانت تستفيد منها منذ عقود من مداخيل المواقع الاثرية.

  واعتبر الرئيس أن هذه العملية بمثابة عقاب للجماعة، ووراءها أياد خفية وخبايا سياسية محضة، خصوصا  بعد أن استطاعت الجماعة التي كانت بالأمس القريب تعاني من عجز مالي كبير التخلص منه، بفضل المجهودات التي تم بذلها من طرف المجلس الجماعي والذي وفق في عملية الرفع من الميزانية وحقق فائضا سنويا لا يستهان به، وكان سببا حتى في تقليص مبلغ الدعم الذي كانت وزارة الداخلية تقدمه للجماعة في إطار دعم التنمية.  

ويذكر أن مدينة وليلي الأثرية، يعود تاريخها إلى الحقبة ما قبل المرحلة الرومانية وما بعدها، وصولا إلى المرحلة الإسلامية، في منطقة شمال افريقيا، حيث ما زالت مآثرها العمرانية شاهدة بشموخها على حضارة عمرت لقرون طويلة في المنطقة. توجد هذه الحاضرة التاريخية بالقرب من مدينة زرهون أولى المدن الإسلامية في منطقة شمال افريقيا، التي اتخذتها الدولة الإدريسية بقيادة إدريس الأكبر عاصمة لها، وغير بعيد عنها تقع مدينة مكناس (جنوب شرق الرباط) بحوالي عشرين كيلومترا. تعتبر وليلي من أهم المواقع الأثرية بالمغرب المعروفة والمقصودة من طرف الزوار الأجانب والمغاربة، وتعد واحدة من أشهر الحواضر القديمة في حوض المتوسط، كما تصنف ضمن التراث الإنساني العالمي.

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محمد بنقرو
المصدر : جريدة المساء
التاريخ : 2014-11-26 23:36:34

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك