آخر الأحداث والمستجدات 

مدرسة القاضي عياض بأزرو تحصل على شارة اللواء الأخضر التي يمنحها البرنامج العالمي للمدارس الإيكولوجية

مدرسة القاضي عياض بأزرو تحصل على شارة اللواء الأخضر التي يمنحها البرنامج العالمي للمدارس الإيكولوجية

في إطار الشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة التي تترأسها صاحبة السمو الأميرة للاحسناء وخاصة الشق المتعلق ببرنامج المدارس الإيكولوجية ، نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس تافيلالت ومؤسسة محمد السادس، "رفع اللواء العالمي الأخضر بمدرسة القاضي عياض بأزرو"،  يوم أمس الجمعة 19 دجنبر 2014 على الساعة العاشرة صباحا.

وتعد شارة اللواء الأخضر التي يمنحها البرنامج العالمي "المدارس الإيكولوجية" التابع لمؤسسة التربية على البيئة، تتويجا للمدارس الايكولوجية التي تعمل على ترسيخ السلوكات البيئية، ويعد هذا البرنامج التطوعي أحد البرامج البارزة لمؤسسة التربية على البيئة والمعتمد بالمغرب منذ 2006 من قبل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

ووعيا منها بإمكانيات هذا البرنامج، المتواجد ب60 دولة عبر العالم، قامت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإعطاء انطلاقة هذا البرنامج داخل 17 مدرسة ابتدائية تضم 8471 تلميذا وتلميذة موزعين على 9 أكاديميات بالمملكة.

وتشتمل منهجية برنامج " المدارس الإيكولوجية"، الذي وصل عدد المؤسسات التعليمية المنخرطة فيه إلى 675 مدرسة، على سبعة مراحل تضم معايير يسهل تطبيقها في أي مؤسسة تعليمية ابتدائية مع ضرورة اختيار منسق للبرنامج للقيام بتنسيق مختلف الأنشطة فيما يبقى الدور الفاعل للمتعلمين والمتعلمات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-12-20 19:08:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك