آخر الأحداث والمستجدات 

وجدة: مواجهات بين قوى الأمن وطلبة قاعديين تسفر عن عدد من الجرحى (فيديو)

وجدة: مواجهات بين قوى الأمن وطلبة قاعديين تسفر عن عدد من الجرحى (فيديو)

تدخلت قوات الأمن، صباح اليوم الاثنين، بطلب من رئاسة جامعة محمد الأول بوجدة، من أجل استعادة النظام داخل كلية الحقوق، حيث منعت عناصر "مثيرة للشغب" تنتمي للفصيل الطلابي "القاعدي" الولوج إلى جناح الماستر و ذلك بوضع طاولات أمام هذا الجناح، حسب ما علم لدى ولاية الجهة الشرقية.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم استهداف قوات الأمن برميهم بالحجارة، ما تسبب في جروح لعدد من العناصر المنتشرة لهذا الغرض، بينهم اثنان تعرضا لإصابات بليغة، فضلا عن إلحاق أضرار مادية بعدد من سيارات الخدمة.

وأوضحت ولاية الجهة الشرقية أنه بعد استعادة النظام، تم نقل المصابين إلى مستشفى الفارابي بوجدة حيث تلقوا العلاجات الضرورية، باستثناء اثنين من عناصر الشرطة لا يزالان بقسم العمليات الجراحية يتلقيان العلاجات المكثفة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المواجهات انطلقت من فضاء كلية الحقوق، بعدما اقتحمت قوات الأمن الكلية على خلفية الاعتصام الذي كان طلبة ينتمون إلى سلك الماستر قد دخلوا فيه طوال الأسابيع الأربعة الماضية. وأكد طلبة يدرسون بسلك الماستر أن الطلبة كانوا على وشك الاتفاق مع إدارة كلية الحقوق، وأن 99 في المائة من الملف المطلبي تم التوافق عليه، واتفق الجميع يوم الجمعة المنصرم على استئناف الحوار للوصول إلى اتفاق شامل اليوم الاثنين، “لكن الطلبة فوجئوا بالتدخل الأمني صباح اليوم”، يقول طالب شارك في حوار الجمعة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-12-22 23:08:14

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك