آخر الأحداث والمستجدات 

نيابة ميدلت تنظم لقاءً تواصليا إعداديا حول الإفتحاص التربوي لمؤسسات التعليم الثانوي بشقيه

 نيابة ميدلت تنظم لقاءً تواصليا إعداديا حول الإفتحاص التربوي لمؤسسات التعليم الثانوي بشقيه

نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بميدلت لقاء إعداديا حول الافتحاص التربوي لفائدة مديرات ومديري التعليم الثانوي بسلكيه، وذلك يوم الثلاثاء 17 فبراير 2015 بميدلت، بحضور المشرفين على عملية الافتحاص.

 ويندرج هذا اللقاء استعدادا لعملية الافتحاص التربوي الواسعة التي ستباشرها المفتشية العامة للشؤون التربوية بالوزارة بهدف تعزيز الحكامة التربوية، وترسيخ ثقافة التقويم والافتحاص باعتبارها أحد المداخل الاساسية للإصلاح المنظومة التربوية.

وقد تم تمكين الحاضرين في هذا اللقاء من الأداة المرجعية لعملية الافتحاص التربوية، كما ذكر النائب الإقليمي بكون هذه العملية تندرج في إطار الاختيارات والتوجهات الاصلاحية للوزارة القائمة على الاستحضار القوي للمؤسسة التعليمية كمنطلق لكل إصلاح تربوي، مما يتطلب دعمها بشكل مستمر للارتقاء بالقدرات التدبيرية للمسؤولين على المستوى المحلي.

وقد عرج النائب الإقليمي في كلمته على أن هذا الافتحاص التربوي يروم الوقوف على الواقع الفعلي للسير التربوي للمؤسسات التعليمية، ومساعدتها على تجاوز الصعوبات والإكراهات، وتقديم مقترحات لتعزيز فعالية ونجاعة الأداء.

 وقدتم تقديم عرض بالمناسبة تطرق فيه رئيس مصلحة تدبير الحياة المدرسية إلى:

1-السياق العام للافتحاص التربوي.

2- الأهداف من عملية الافتحاص التربوي.

3- مراحل إنجاز عملية الافتحاص التربوي.

ثم ذكر بالجدولة الزمنية  المخصصة لعملية الافتحاص التربوي بنيابة ميدلت.    

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-02-20 18:49:15

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك