آخر الأحداث والمستجدات 

الحكامة المالية موضوع لقاء إقليمي بنيابة ميدلت

الحكامة المالية موضوع لقاء إقليمي بنيابة ميدلت

تفعيلا للمقاربة التشاركية في تدبير الشأن التربوي بالإقليم، وما يقتضيه ذلك من تنسيق بين مختلف المتدخلين والفاعلين والمسؤولين، ترأس السيد النائب الإقليمي للوزارة بميدلت يوم الأربعاء 11 فبراير 2015، لقاء تأطيريا لفائدة السادة مسيري المصالح المادية والمالية بالمؤسسات التعليمية، ووكلاء الخوالة بها، والمسؤولون بمصلحة الشؤون العامة بالنيابة.

وقد ذكر السيد النائب في كلمته بأن هذا اللقاء يندرج في إطار تنزيل خلاصات اللقاءين الجهويين المنظمين على مستوى الأكاديمية الجهوية بمكناس يومي 06 و07 فبراير 2015، والهادفين إلى ترسيخ مبادئ الحكامة في التدبير المالي، من أجل تسريع وتيرة الأداء، وتوحيد منهجية عمل مصالح التسيير المادي والمالي،والحرص على صرف المستحقات المالية لمختلف الدائنين المتعاملين مع النيابة الإقليمية، مع استحضار الميزان العمري    balance âgée  لهؤلاء الدائنين لضمان الشفافية وتكافؤ الفرص.

كما نوه السيد النائب بمجهودات مسيري المصالح المادية والمالية ووكلاء الحوالة بالإقليم، داعيا إياهم إلى المزيد من الانخراط من أجل تسديد مستحقات الدائنين، رغم بعض الصعوبات المسجلة وفي مقدمتها شساعة الإقليم، وتواجد الخزينة الإقليمية بخنيفرة.

 كما تم التطرق في هذا اللقاء إلى مجموعة من النقط الهادفة إلى توحيد منهجية تدبير السيولة المالية، والباقي أداؤه، وفق ما نصت عليه توجيهات الأكاديمية والوزارة في الموضوع. هذا وقد شكل اللقاء فرصة لتحيين وتدقيق الوضعيات المحاسباتية والمادية للمؤسسات التعليمية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-02-20 18:54:19

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك