آخر الأحداث والمستجدات 

الأوضاع المزرية لثانوية محمد الخامس بآزرو تدفع الأطر الإدارية والتربوية إلى التصعيد في الاحتجاج

الأوضاع المزرية لثانوية محمد الخامس بآزرو تدفع الأطر الإدارية والتربوية إلى التصعيد في الاحتجاج

توصلت مكناس بريس ببيان صادر عن الأطر الإدارية والتربوية بثانوية محمد الخامس التأهيلية بمدينة آزرو التابعة لنيابة إفران،يستنكرون من خلاله الأوضاع المزرية التي تعيشها المؤسسة،ناهيك عن غياب أبسط شروط العمل،وكالتالي نص البيان :

بيان رقم 3

بعد المحطات النضالية التي خاضتها الشغيلة التعليمية بثانوية محمد الخامس التأهيلية بآزرو نهاية الموسم الماضي، والتي جوبهت بسياسة المماطلة والتسويف والوعود الكاذبة للجهات المسؤولة (النيابة الإقليمية والهيئات المنتخبة والسلطات المحلية،...). أقدمت الهيأة الإدارية والتربوية على خوض إضراب تلاه جمع عام يوم الجمعة 27 فبراير 2015، وبعد نقاش جاد ومسؤول خلص الى ما يلي:

1)            الاستنكار الشديد لتنقيل حارسي الأمن بالمؤسسة المشهود لهما بالتفاني وحب العمل دون الرجوع الى مجلس التدبير في ضرب صارخ لثقافة الحوار والتشارك.

2)            الدخول في إضراب مفتوح عن العمل مرفوق بوقفات احتجاجية بالمؤسسة بسبب الوضع المتردي والمزري الذي آلت اليه المؤسسة على كافة المستويات (بنيات تحتية مهترئة، انعدام التجهيزات والوسائل التربوية الضرورية، غياب الأمن)

3)            تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر العمالة يوم الثلاثاء 03 مارس 2015 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

4)            تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الأكاديمية الجهوية يوم الخميس 05 مارس 2015 ابتداء من الساعة الحادية الحادية عشر.

5)            تنويرا للرأي العام، قرر الجمع العام مراسلة الجهات المعنية للمزيد من تعرية هذا الوضع المأزوم، والمطالبة بإرسال لجان تقصي الحقائق خاصة وأن المؤسسة عرفت العديد من أشغال الصيانة والترميم والبناء.... ولازالت على حالتها.

6)            إلتزامنا بالإستمرار في تقديم دروس الدعم المجانية للتلاميذ داخل المؤسسة، والعمل على تعويض ساعات الإضراب بعد تحقيق مطالبنا.

وفي الأخير ندعو الشغيلة التعليمية الالتفاف حول ملفها المطلبي العادل والمشروع.

عاشت الشغيلة التعليمية موحدة مدافعة عن حقوقها

عن اللجنة المنبثقة عن الجمع العام

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-03-01 02:21:52

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك