آخر الأحداث والمستجدات 

غرفة التجارة لجهة مكناس تصادق على مذكرة تفاهم مع الغرفة التجارية لمحافظة جاوة بإندونيسيا

غرفة التجارة لجهة مكناس تصادق على مذكرة تفاهم مع الغرفة التجارية لمحافظة جاوة بإندونيسيا

صادق أعضاء غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مكناس-تافيلالت، أمس الاثنين بمدينة إفران، خلال دورتها العادية الأولى لسنة 2015، على مذكرة تفاهم مع الغرفة التجارية والصناعية لمحافظة جاوة الغربية بإندونيسيا تروم تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والثقافي والسياحي بين الهيئتين. 

وصادق أعضاء الغرفة خلال هذا الاجتماع، الذي ترأس أشغاله رئيس الغرفة الحاج الطاهري، على مشروع اتفاقية إطار للشراكة بين الغرفة والجمعية المغربية للمصدرين تروم إحداث مندوبية للجمعية بمقر الغرفة بمكناس، وذلك من أجل استقبال والاستماع إلى اقتراحات المصدرين المنتسبين للغرفة وتبليغها إلى الجهات المختصة، وكذا التنسيق بين الطرفين في مجال تبادل المعلومات والإحصائيات التي تهم ميدان التصدير. وتروم هذه الاتفاقية كذلك تقديم خدمات لفائدة المصدرين تهم، بالخصوص، توفير معلومات حول الأسواق والبلدان الخارجية وحول قوانين التجارة الخارجية، إضافة إلى عقد محاضرات ولقاءات في مجال التجارة الخارجية، فضلا عن تقديم معلومات حول المعارض بالخارج وخلق قاعدة بيانات حول المصدرين وكذا الاستفادة من برامج التكوين لفائدة المصدرين.

وتمت المصادقة أيضا على اتفاقية إطار للتعاون مع قطب الزيتون التابع للمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس، وذلك لدعم أنشطة مؤسسة "شجرة الزيتون تنمية مكناس" التي تم إحداثها السنة الماضية بهدف تنمية المدينة ونواحيها من خلال شجرة الزيتون ومنتجاتها. وصادق أعضاء الغرفة، من جهة أخرى، على مشروع الميزانية برسم سنة 2015 التي تقدر ب11 مليون و940 ألف و247، منها تسعة ملايين و946 ألف و701 درهم مخصصة لميزانية التسيير. كما تمت المصادقة على التقرير الأدبي للغرفة لسنة 2014 والذي تطرق إلى جل الأعمال والأنشطة التي قامت بها الغرفة، وعلى التقرير المالي لسنة 2014. وصادق أعضاء الغرفة أيضا على محاضر الدورتين العاديتين الثانية والثالثة برسم سنة 2014، وعلى مشروع التعريفات الخاصة بوكالة المداخيل التابعة للغرفة. 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2015-03-10 18:48:59

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك