آخر الأحداث والمستجدات 

إنطلاق فعاليات الدورة الرابعة للملتقى المسرحي لمدينة فاس

إنطلاق فعاليات الدورة الرابعة للملتقى المسرحي لمدينة فاس

انطلقت مساء الثلاثاء بفاس فعاليات الدورة الرابعة للملتقى المسرحي لمدينة فاس، الذي تنظمه ” جمعية محترف فاس لفنون العرض ” ويستمر إلى غاية 27 مارس الجاري. وتميز الافتتاح الرسمي للملتقى المسرحي لمدينة فاس الذي ينظم بشراكة وتعاون مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بجهة فاس بولمان والجماعة الحضرية لفاس والمسرح الوطني محمد الخامس بتقديم العرض المسرحي ” المتمردون ” لجمعية رواد الفن .

ويتضمن برنامج هذا الملتقى الذي يروم تنشيط الحركية المسرحية بفاس وتمكين الفنانين والمهتمين بالركح من استكشاف مجموعة من الأعمال الإبداعية بتقديم العديد من العروض المسرحية لمجموعة من الفنانين الشباب إلى جانب تقديم مجموعة من العروض المسرحية الاحترافية.

ومن بين العروض المسرحية التي ستقدم في إطار هذا الملتقى الذي ينظم تحت شعار ” المسرح في أفق الجهوية المتقدمة ” مسرحية ” يا ليل يا عين ” للمسرحي المغربي عبد الكريم برشيد وهي من إخراج الفنان حميد الرضواني بالإضافة إلى مسرحية ” أوسيفان ” لفرقة ” فضاء اللواء للإبداع ” من الدار البيضاء والتي تم اقتباسها عن مسرحية ” رجل برجل ” لبرتولود بريخت وعدة عروض مسرحية أخرى .

وموازاة مع هذه العروض المسرحية سيعرف الملتقى تنظيم ورشات تكوينية لفائدة المسرحيين الشباب طيلة أيام المهرجان يؤطرها فنانون ومبدعون بالإضافة إلى تنظيم معرض فني يتضمن كل الأعمال المسرحية التي أنتجتها ” جمعية محترف فاس لفنون العرض ” منذ تأسيسها إلى الآن بالإضافة إلى تنظيم مائدة مستديرة تبحث موضوع ” المسرح في أفق الجهوية المتقدمة ” يشارك فيها باحثون وأكاديميون ومهتمون بقضايا وإشكالات المسرح.

وأكدت الكلمات التي ألقيت خلال حفل افتتاح هذه التظاهرة الثقافية والفنية على أهمية مثل هذه المبادرات التي تستهدف بالأساس تمكين عشاق أب الفنون بمدينة فاس من التعرف على آخر الإبداعات الفنية في الميدان المسرحي.

ودعت إلى العمل من أجل تجاوز الإكراهات التي يعاني منها المشهد المسرحي على صعيد مدينة فاس والمتمثلة بالخصوص في افتقار المدينة للبنيات التحتية من مسارح وفضاءات من شأنها أن تساعد على تنمية وتطوير هذا الفن وتمكين الشباب خاصة من إبراز مواهبهم وملكاتهم الفنية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : الأحداث المغربية
التاريخ : 2015-03-26 17:52:03

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك