آخر الأحداث والمستجدات 

نيابة الرشيدية تنظم الدورة الأولى لأولمبياد المتعاون الصغير تحت شعار: لنساهم جميعا في زرع بذور التميز

نيابة الرشيدية تنظم الدورة الأولى لأولمبياد المتعاون الصغير  تحت شعار: لنساهم جميعا في زرع بذور التميز

إحتضنت مختلف مؤسسات التعليم الابتدائي بنيابة الرشيدية مؤخرا فعاليات الدورة الاولى لأولمبياد المتعاون الصغير  تحت شعار "لنساهم جميعا في زرع بذور التميز " .

وتندرج هذه المبادرة التربوية في إطار تنفيذ البرنامج الوطني لأنشطة جمعية تنمية التعاون المدرسي بتنسيق مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ، وتروم تنويع فرص التنافس البناء بين المتعلمات والمتعلمين في كل المؤسسات التعليمية الابتدائية العمومية في أفق صقل مواهبهم وتنمية مهاراتهم ومكتسباتهم المعرفية ، فضلا عن المساهمة في تجويد التعلمات الاساسية المدرسة بالسلك الابتدائي .

ففي جو من التنافسية وإثبات الذات تبارى تلاميذ السنة السادسة ابتدائي التابعين لمختلف المؤسسات التعليمية في مواد اللغة الفرنسية واللغة العربية والرياضيات والنشاط العلمي ، كمرحلة أولى ، حيث سيتم انتقاء تلميذين أثنين للمشاركة في الاقصائيات التي ستنظم على الصعيد الجهوي .

وقد ساهم في إنجاح هذه التظاهرة التربوية التي لقيت اقبالا كبيرا من لدن التلاميذ كل الفاعلين التربويين من مصالح نيابية وأطر هيئة التفتيش والأطر الادارية والتربوية وجمعية تنمية التعاون المدرسي وجمعيات آباء وأولياء التلاميذ .

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-04-17 21:14:18

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك