آخر الأحداث والمستجدات 

منظمة التجديد الطلابي فرع الرشيدية تنظم أسبوعها الثقافي في نسخته التاسعة عشرة

منظمة التجديد الطلابي فرع الرشيدية تنظم أسبوعها الثقافي في نسخته التاسعة عشرة

تعتزم منظمة التجديد الطلابي فرع الرشيدية تنظيم أسبوع ثقافي في نسخته التاسعة عشرة، ابتداء من الإثنين 20 أبريل 2015 إلى غاية 25 من نفس الشهر، دورة “الأمة”، تحت شعار “من أجل أمة ناهضة وحضارة راشدة”، برحاب كل من كلية العلوم والتقنيات والكلية المتعددة التخصصات والحي الجامعي .

هذا ويعتبر الأسبوع الثقافي نشاطا إشعاعيا يحمل معه كل جديد، حيث تستضيف المنظمة مؤطرين بارزين في الساحة الوطنية، من بينهم الدكتور فؤاد بو علي رئيس الإئتلاف الوطني من أجل اللغة العربية، والدكتور أحمد ويحمان رئيس رابطة إيمازيغن من أجل فلسطين والأستاذ علي المغراوي عن جماعة العدل والإحسان وكذلك الدكتور عبد الرحمان البوكيلي، والمفكر المغربي سلمان بونعمان وآخرين.

الأسبوع الثقافي سيتطرق لمحاضرات وندوات مهمة، كالتي عنوانها”السياسة اللغوية في المغرب”، وندوة “واقع الأمة وسيناريوهات المستقبل”، وندوة “نظام الحكم في الإسلام”، وكذلك محاضرة “الأمة هي الأصل”، كل ذلك من أجل التفاعل ورفع الوعي الطلابي ومحاولة الإجابة على الأسئلة الحقيقية للأمة المرتبطة أساسا بالوعي الحضاري وإشكالية النهضة.

ويصاحب طيلة أيام هذا النشاط معرض كتاب في بهو كلية العلوم والتقنيات، والذي يحتل المراتب الأوائل بين معارض الإقليم. وسيختتم النشاط بقافلة الشهيد عبد الرحيم حسناوي إلى مدينة الجرف مسقط رأسه، حيث ستكون زيارة إلى قبر الطالب عبد الرحيم رحمه الله ومهرجان خطابي بنفس المدينة، وذلك يوم السبت 25 أبريل 2015

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : orema
التاريخ : 2015-04-19 00:51:31

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك