آخر الأحداث والمستجدات 

المدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس تحتضن أشغال الدورة السادسة عشر لندوة مجموعة الأبحاث المتوسطية لشجرة اللوز و شجرة الفستق

المدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس تحتضن أشغال الدورة السادسة عشر لندوة مجموعة الأبحاث المتوسطية لشجرة اللوز و شجرة الفستق

تنظم المدرسة الوطنية الفلاحية بمكناس والمركز الدولي للدراسات المتقدمة الفلاحية ببلدان البحر الابيض المتوسط و بتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة تحت رعاية وزارة الفلاحة و الصيد البحري، أشغال الدورة السادسة عشر لندوة مجموعة الابحاث المتوسطية لشجرة اللوز و الفستق و ذلك من 12 إلى 14 ماي 2015  بمكناس.

و سيشارك في هذه الندوة الدولية،التي تحتضنها بلادنا للمرة الأولى،العديد من الباحثين المتخصصين في اللوز و الفستق من  الولايات المتحدة الامريكية و أستراليا و إيران و دول إفريقية و عربية، هذا بالإضافة إلى  دول البحر الابيض المتوسط.

هذا التجمع العلمي بالمغرب جاء نتيجة المجهودات الذي يبدلها الاستاذة الجامعيين و الباحثين و المهندسين المغاربة لتطوير زراعة هذه  الاشجار و اصنافها بالمغرب .و كل هذه المجهودات ترمي الى مرافقة مخطط المغرب الاخضر الذي يهدف الى تطوير الفلاحة بالمملكة المغربية.

و قد سهر على تنظيم هذا الملتقى ثلة من الاساتذة الباحثين و المهندسين من بلدان البحر الابيض المتوسط تحت مسؤولية البروفيسور أسامة كوداد الأستاذ الباحث بالمدرسة الوطنية الفلاحية بمكناس، الذي يدعو كل الباحثين و المزارعين و المهنيين و الطلبة المهتمين بشجرة اللوز و شجرة الفستق لحضور هذا الملتقى الدولي للاطلاع  على المستجدات و التقنيات والأصناف و كذا  لإثراء النقاش بملاحظاتهم و تجاربهم الميدانية حول شجرة اللوز و شجرة الفستق.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-05-13 14:45:45

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك