آخر الأحداث والمستجدات 

وزير السكنى و التعمير نبيل بنعبد الله يعفي المندوب الإقليمي للوزارة بخنيفرة من مهامه

وزير السكنى و التعمير نبيل بنعبد الله يعفي المندوب الإقليمي للوزارة بخنيفرة من مهامه

علم من مصادر مطلعة أن نبيل بنعبد الله، وزير السكنى و التعمير، أعفى المندوب الإقليمي للوزارة بخنيفرة من مهامه بسبب اختلالات شابت عملية ترحيل ساكنة المجمع الصفيحي المعروف محليا بديور الشيوخ.

واستنادا للمصادر ذاتها، فقد كشفت لجنة تفتيش وزارية اختلالات جسيمة بعملية الترحيل التي استفاد منها عدد من الأسر القاطنة بالمجمع، جعلتها تحيد عن بعدها الاجتماعي و تتحول إلى نشاط تجاري استفاد منه أشخاص لا علاقة لهم بديور الشيوخ.

فالبقع الأرضية التي استفاد منها قاطنو المجمع بتجزئة “الزهرة” مقابل رحيلهم عن ديور الشيوخ، وجدت نفسها، بقدرة قادر، تتحول ملكيتها من ذوي الحقوق إلى مضاربين ومنعشين عقاريين، تحايلوا على القانون الذي يحظر بيع البقع أو الاتجار فيها قبل مضي مدة خمس سنوات، وذلك من خلال تنازل المستفيد على البقعة للمشتري بتوقيع عقود وكالة كمرحلة أولى يستغلها هؤلاء لاستخراج تراخيص البناء والسكن، قبل أن تنتهي عملية التحايل هذه بتمكين المشتري من عقود ملكية البقع المذكورة، وهي العملية التي أكدت المصادر أنها كانت بعلم ومباركة المندوب للسكنى والتعمير، قبل أن يؤدي الكشف عنها إلى الإطاحة به من منصبه على رأس المندوبية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محمد فكراوي
المصدر : الأحداث المغربية
التاريخ : 2015-06-11 16:00:39

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك