آخر الأحداث والمستجدات 

فاس تحتضن الدورة الثانية للمهرجان الوطني لفنون الشارع يوليوز المقبل

فاس تحتضن الدورة الثانية للمهرجان الوطني لفنون الشارع يوليوز المقبل

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده، تنظم وزارة الثقافة، بشراكة مع ولاية جهة فاس بولمان، و مجلس جهة فاس بولمان، و الجماعة الحضرية لفاس، الدورة الثانية للمهرجان الوطني لفنون الشارع أيام 3 و 4 و 5 يوليوز 2015 بفضاءات مدينة فاس. 

و ستعرف هذه الدورة مشاركة العديد من الفرق الفنية من مختلف أنحاء الوطن، بهدف خلق المتعة و الفرجة لفائدة عشاق هذه الفنون بالعاصمة الروحية للمملكة خلال شهر رمضان المبارك.

يهدف هذا المهرجان إلى التعريف بمختلف الأشكال التعبيرية و الفنية التي تبلورت و تطورت بالفضاء العام، و إبراز تنوع و غنى هذه الأشكال و أدوارها الترفيهية و التثقيفية. كما يهدف إلى تثمين الثقافة المغربية المعاصرة، و دعم الطاقات الشابة، و الانفتاح على جمهور مدينة فاس و زوارها.

و ستشهد فضاءات مدينة فاس بهذه المناسبة عروضا فنية تعكس جوانب من التنوع   و التعدد و الغنى الثقافي و الفني الذي يجمع بين التقليدي و التراثي و العصري و الشبابي.   و تسعى فقرات المهرجان إلى التجاوب مع سائر شرائح المجتمع ( المسرح، الموسيقى، الرقص، التشكيل... ). كما يسعى المهرجان إلى تكريس مقاربة تفاعلية منفتحة تشرك الجمهور في صنع الفرجة الفنية و تجعله فاعلا في صنع العرض الإبداعي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-06-25 20:24:37

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك